إعلان

الشيخ أبوبكر يوضح بشارة نبوية بضمان العتق من النيران فى يوم عرفة

06:31 م الإثنين 19 يوليو 2021

الشيخ محمد أبوبكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سماح محمد:

ها نحن اليوم في يوم العتق، في يوم الإكرام، في يوم المغفرة والإنعام، في يوم تجاب فيه الدعوات، في يوم تتحق فيه الأمنيات، في يوم تسكب فيه العبرات، في يوم تغتفر فيه الذلات، في يوم يباهي بنا ربنا ملائكة الارض والسماء، ليس بعد يومًا للعتق.

بهذه الكلمات بدا الشيخ محمد أبوبكر أحد علماء الأزهر الشريف والأوقاف فيديو تم بثه عبر الصفحة الرسمية له على فيسبوك، مؤكدًا أن لا يوجد يوم يعدل هذا اليوم في العتقاء من النيران مستشهدًا فى ذلك ببشارة النبي الكريم صلوات الله وسلامه عليه بشرط إخلاص النية، وخلصت نفسك من حقوق العباد.

وأكد العالم الأزهري أن النبي ﷺ بشرنا بتكفير الذنوب لمن يصوم يوم عرفة فيكفر الله عنه ذنوب سنة ماضية وسنة آتية، وبما أن الأجر عظيم ونيله بسيط، فكل على قدر سعيه، عليك أخي الكريم التخلص من حقوق العباد، وطلب العفو ممن ظلمته، كذلك العفو عمن ظلمك لوجه الله تعالي لضمان القبول والفوز بالعتق من النيران.

وتابع أبوبكر موضحًا أن يوم عرفة هو يوم تمام الدين بحسب قول الله تعالى فى سورة المائدة: {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا}.

ونصح الشيخ الجميع بالإلحاح على الله بالدعاء مع اليقين فى القبول، من في النفوس من أمنيات وخيرات تتمناها النفوس وتسعى إليها، وكل عمل صالح يصل بك إلى باب القبول من الله، إعمالاً بقول الله تعالي: {وَمَا عِندَ اللَّهِ خَيْرٌ وَأَبْقَىٰ لِلَّذِينَ آمَنُوا وَعَلَىٰ رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ}.

وفي فيديو آخر للشيخ محمد أبوبكر تقدم فيه إلى الله بالتضرع والتذلل إلى الله بالدعاء مع اليقين بالقبول قائلا: "اللهم إنا نتوسل إلي حبيبك سيدنا محمد ﷺ، وبآل البيت الأطهار ألا تجعل لنا يا ربنا في هذا اليوم العظيم ذنبًا إلا غفرته، ولا مرضيًا إلا شفيته، ولا ميتا إلا رحمته، ولا مكسورًا إلا جبرته، ولا ذا حاجة إلا لبيته، ولا ذي أمنية إلا حققتها، ولا دينًا إلى سددته، ولا همًا إلا فرجته، ولا همًا إلا ازحته، ولا غمًا إلا فرجته، ولا أمرًا عسيرًا إلا يسرته.

اللهم لا حيلة لنا إلا بك، ولا باب لنا إلا بابك، ولا رجاءً إلا فيك، ولا أمل لنا إلا بك، اللهم حقق آمالنا، والطف بنا لطف الحبيب فى المحن، يا رب عجل برفع الوباء والبلاء عنا، اللهم اجعلها فرحة تدوم، وبسمة لا تنقطع.

اللهم أنزل علينا خيرًا وفيرًا، ورزقا كثيرًا، واجعل أعمالنا صالحة متقبلة لوجهك الكريم، اللهم لا تشمت بنا عدونا، ولا تجعلنا مع القوم الظالمين، جئناك يا رب بذنوبٍ كثيرة من بلادٍ بعيدة، فاللهم اغفر يا رب هذه الذنوب، وتجاوز عن الخطايا، واسترنا فيما هو آت، وأخرجنا من الدنيا مستورين، لا خزايا ولا مفضوحين، ارزقنا يا رب قبل الموت توبة، وعند الموت شهادة، وبعد الموت جنة ونعيمًا، والطف بنا لطف الحبيب فى الشدائد والمحن يا رب العالمين، واحفظ مصرنا وسائر بلاد العالمين يا أكرم الأكرمين، اللهم رب الركن والمقام، ورب البيت الحرام، ورب المشعر الحرام وأقرئ رسول الله من كل مسلم من المسلمين السلام، وآخر دعوانا أن الحمدلله رب العالمين.

اقرأ أيضاً..

- عمرو خالد: تذلل لربك بحب وخضوع لتنال مغفرته فى يوم عرفة.. وهذه أسرار "لبيك اللهم لبيك"

- هذه أحب الأذكار إلى الله في العشر الأوائل من ذي الحجة

فيديو قد يعجبك: