دعاء في جوف الليل: اللهم ارحمنا إذا توفيتنا وتفضل علينا إذا حاسبتنا

01:31 ص الخميس 09 يوليه 2020
دعاء في جوف الليل: اللهم ارحمنا إذا توفيتنا وتفضل علينا إذا حاسبتنا

دعاء

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهم جمل أمرنا ما أحييتنا، وعافنا ما أبقيتنا، وبارك لنا فيما خولتنا ، واحفظ لنا من أوليتنا، وارحمنا إذا توفيتنا، وآنس وحشتنا إذا أرمتنا، وتفضل علينا إذا حاسبتنا، ولا تسلبنا الإيمان وقد هديتنا.

اللهم إنا ضعفاء فقونا، وأذلاء فأعزنا، وفقراء فأغننا، اللهم علمنا ما ينفعنا، وانفعنا بما علمتنا، وزدنا علما، واغفِرْ لنا ذَنوبنا كُلَّهُا دِقَّها وجِلَّهُا، وأَوَّلها وَآخِرَهُا، وعلانيتها وَسِرَّها.

‏اللهم اعطنا ولا تحرمنا، وزدنا ولا تنقصنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وهييء الخير لنا ووفقنا لما تحب وترضى واجمع على الصفاء والمحبة قلوبنا واسعدنا في حياتنا بسعادة من نحب وبشفاء من نحب ورحمة من مات ممن نحب، اللهم آمين.

اللهم نجنا برحمتك من النار، وعافنا من دار الخزي والبوار، وأدخلنا بفضلك الجنة دار القرار، وعاملنا بكرمك ومغفرتك، يا كريم يا غفار، واغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين برحمتك يا أرحم الراحمين.

‏اللهم صلِّ وسلِّم على من ارتقى في درجات الكمال حتى بلغ الوسيلة، وصعد في سلم الفضل حتى حاز كلّ فضيلة، عدد من صلى وصام، وطاف بالبيت الحرام، وتلفّظ بكلمة الإسلام، وعلى آله وصحبه الكرام، على مر الأيام، وترادف الأعوام.

- وللمزيد من عبادات الليل.. أضغط هنا

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 94752

    عدد المصابين

  • 45569

    عدد المتعافين

  • 4912

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 18603271

    عدد المصابين

  • 11806659

    عدد المتعافين

  • 701253

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان