إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم أرح قلوبنا باللطف من عفوك ومن حلاوة حبك

12:05 ص الثلاثاء 21 أبريل 2020

دعاء في جوف الليل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهم بسر اسمك اللطيف الطف بنا في جميع الحركات والسكنات والأمور كلها، وخلصنا يا ربنا من كل الشدائد والمصاعب والمحن والمصائب في خير وعافية بلا محنة، ولا تشمت بنا الأعداء والحاسدين يا رب العالمين.

اللهم يا من لطفه بخلقه شامل، وبره بعبده واصل، لا تخرجنا عن دائرة الألطاف وآمنا من كل ما نخاف، وكن لنا بلطفك الخفي والظاهر، يا باطن يا ظاهر يا لطيف.

اللهم إنا نسألك وقاية اللطف في القضاء، والتسليم مع السلامة عند نزوله والرضا، فإليك ياربنا تقصد رغبتنا، وإيّاك نسأل حاجتنا، وبيدك مفاتيح مسألتنا، لا نسأل الخير إلّا منك، ولا نرجوه من غيرك، ولا نيأس من روحك بعد معرفتنا بفضلك، فياربنا أرح قلوبنا باللطف من عفوك ومن حلاوة حبك، وعمّر أيامنا بذكرك، واحفظنا واحفظ علينا ديننا، وأسعد قلوبنا دائماً، ونسألك فرجاً يمحو همومنا يا رب.

اللهم إن حسناتنا من عطائك، وسيئاتنا من قضائك، فجد بما أعطيتنا على ما قضيت، وامح ذلك بذلك، جللت أن تطاع إلا بإذنك، وأن تعصى إلا بعلمك.

اللهم صلّ على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.

فيديو قد يعجبك: