إعلان

دعاء في جوف الليل: ربنا اجعل سترك علينا دليل عفوك عنَّا

01:09 ص الأحد 15 مارس 2020

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى: {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ}.. [البقرة : 186]، ويقول عز وجل: {ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ}.. [الأعراف : 55].

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

- اللهم إني أسألك الجنة ونعيمها وإستبرقها، وأعوذ بك من النار وسلاسلها وأغلالها.

- اللهم اجعلني ممن أقبل تائباً فقبلته، وسألك سؤالاً فأعطيته، وشكى لك همه ففرجته، وسترت ذنبه وغفرته يا رب.

- ربنا اجعل سِتركَ علينا دليل عفوكَ عنَّا ولُطفكَ بنا بِشارة مُستقرِّنا عندكَ وإحسانكَ إلينا فأل وعْدكَ.

- يا رب أشغل جوارحنا بطاعتك، وقلوبنا بمعرفتك، وألحقنا بالسَّابقين من الصَّالحين، واملأ قلوبنا بمثل ما امتلأت قلوبهم من الإيمان بك، والحُب لك.

- اللهُم رب السلام، هادي الأنام، أنزل طمأنينتك على كُل قلب أرهقته الحياة، أنزل عافيتك على كُل مريض يشكو التعب، أنزل رحمتك على من سكنوا الثرى.

- اللهمّ إنا نعوذ بك من الفتن صغيرها وكبيرها ما ظهر منها وما بطن، واحفظنا والمسلمين من كل شر وبلاء .

- اللهم فرج هم المهمومين ونفس كرب المكروبين، واقض الدين عن المدينين، ويسر أمور المسلمين، اللهم اجعل لنا من كل هم فرجاً، ومن كر ضيق مخرجاً، ومن كل بلاء عافية، ومن كل مرض شفاء، ومن كل دين وفاءً، ومن كل حاجة قضاءً، ومن كل ذنب مغفرة ورحمة، اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك.

- اللهمّ صلّ على سيدنا محمّد وعلى آل سيدنا محمّد، كما صلّيت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم إنّك حميد مجيد، اللهمّ بارك على سيدنا محمّد وعلى آل سيدنا محمّد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم، إنّك حميد مجيد.

فيديو قد يعجبك: