إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم لا تردنا إلا وقد طهرت من الذنوب أبداننا

01:03 ص الإثنين 06 يناير 2020

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهم يا من كفانا كل شيء، اكفِني ما أهمّني من أمور الدنيا والآخرة، وثبتني اللهم على ما يرضيك، وقربني ممن يواليك، واجعل غاية حبي وبغضي فيك، ولا تقربني ممّن يعاديك، وأدم علي نعمتك وبرك، ولا تُنْسِني ذكرك، وألهمني في كل حال شُكرَك، وعرِّفني قدر النعم بدوامها، وقدر العافية باستمرارها.

اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، أن تغفر لي ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم.. اللهم إني أسألك عيشة نقية، وميتة سويّة، ومرداً غير مخزٍ، ولا فاضح.

اللهمّ امسح عن الجبين الحزن والتعب، فإنّ الظّلام قد طال وكثرت السّحب. اللهمّ ارزقنا نصراً نمحو به بؤسنا، وعزًا نطهّر به غمّنا اللهمّ لا تردّنا إلّا وقد عزت بذكرك ألسنتنا، وطهّرت من الذّنوب أبداننا، وملأت بالهدى قلوبنا، وشرحت بالإسلام صدورنا، وأقررت برضاك عيوننا، واستخدمت لدينك أرواحنا وأبداننا… اللهمّ قَومنا إذا اعوججنا، وأعنّا إذا استقمنا، وأعطنا رضاً لا سخط بعده، وهدىً لا ضلال بعده، وعلماً لا جهل بعده، وغنىّ لا فقر بعده، واجعلنا في كنفك وإنعامك، وعطائك وإحسانك.

اللّهم صلِّ وسلِّم وبارك على سَيِّدِنا مُحمَّدٍ في الأوَّلين وصلِّ وسلِّم وبارك عَليهِ في الآخِرين، وصلِّ وسلِّم وبارك عليهِ في كلٍ وقتٍ وكلٍ حين، وفي المَلأِ الأَعلى الى يومِ الدِّين.

موضوعات متعلقة..

- "اللجوءُ إليكَ بَهْجَةٌ وسُرورٌ".. مناجاة خاشعة لمستشار المفتي

- من أذكار الصباح: اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة

- من موجبات المغفرة الصبر على بلاء الناس.. جمعة: التمسوا الدعاء في هذه الأوقات والأماكن

فيديو قد يعجبك: