دعاء في جوف الليل: اللهم ارحم عجزي وضعفي ولا تكلني إلى حولي وقوّتي

01:59 ص الخميس 27 يونيو 2019
دعاء في جوف الليل: اللهم ارحم عجزي وضعفي ولا تكلني إلى حولي وقوّتي

دعاء

(مصراوي):

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

ربي عبادك قد ضاقت بهم الأسباب وأغلقت دونهم الأبواب، وبعد عن جادتهم الصواب، وزاد بهم الهم والغم والاكتئاب، وانت المرجوّ سبحانك لكشف هذا المصاب.. يا من اذا دُعي أجاب، يا سريع الحساب، يا رب الأرباب، يا عظيم الجناب، يا كريم يا وهّاب.. رب لا تحجب دعوتي، ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي ولا تكلني إلى حولي وقوّتي وارحم عجزي وضعفي، فقد ضاق صدري وتاه فكري وتحيّرت في أمري، وانت العالم سبحانك بسري وجهري، وأنت المالك لنفعي وضري، القادر على تفريج كربي وتيسير عسري.

اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من اذا سأله المضطر أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون، اللهم لا تردنا خائبين، وآتنا أفضل ما يؤتىٰ عبادك الصالحين.. اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ولا ضالين ولا مضلين، واغفر لنا ولوالدينا ولموتانا وموتىٰ المسلمين أجمعين الى يوم الدين برحمتك يا أرحم الرحمين.. اللهم آمين..

وصّلِ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين وسلم تسليماً كثيراً.

إعلان

إعلان

إعلان