إعلان

أمين الفتوى: 3 أسباب وراء النكد بين الأزواج

01:03 م الأحد 01 مارس 2020

أمين الفتوى: 3 أسباب وراء النكد بين الأزواج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن النكد ينتج عن ثلاثة أمور، أولها: كثرة الانتقاد، وثانيها: كثرة اللوم، وثالثها: كثرة الشكوى.

وأوضح الورداني، خلال لقائه ببرنامج "من القلب للقلب" المذاع عبر فضائية "mbc مصر" أن الثلاثة أمور السابقة هي صفات الإنسان النكدي أيضاً، منوها إلى أن النكد يؤدى إلى الاستهلاك العاطفي للزوج أو الزوجة.

وأضاف أمين الفتوى أن المرأة لا تتحمل الانتقاد، بل إنه يؤدي إلى تدميرها نفسياً، كقيام الزوج بانتقاد أشياء في شكها أو أسلوبها أو أكلها، مشيرا الي انه يجب علي الزوج والزوجة الابتعاد عن هذه الأمور التي تدمر الزواج.

وكان الشيخ احمد ممدوح أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، ذكر الله- سبحانه وتعالى- ذكر في القرآن الكريم قضية الشقاق بين الزوج والزوجة {وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُوا حَكَمًا مِّنْ أَهْلِهِ وَحَكَمًا مِّنْ أَهْلِهَا إِن يُرِيدَا إِصْلَاحًا يُوَفِّقِ اللَّهُ بَيْنَهُمَا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا خَبِيرًا}.. [ النساء:35].

وأضاف ممدوح، في لقائه السابق على فضائية "إم بي سي مصر"، أنه لا بد أن يسعى الزوجان لحل مشاكلهما في البيت الداخلي وأن يقوم الزوج والزوجة بوعظ بعضهما ليحصل تكاشف لحل هذه المشكلات.

وأوضح أمين الفتوى أنه في حالة عدم التوافق والتفاهم بين الزوجين يجب عليهما أن يستعينا برجلين من أهلهما من أهل الثقة، منوها بأنه في حالة سماع شكوى الزوجين يجب عليهما أن يرضيا بالحكم الذي يصدر من هذين الرجلين.

وأكد ممدوح أن الله ـ سبحانه وتعالى ـ إذا رأى النية الطيبة والصادقة من هذا الرجلين سيوفقهما الله في أمرهما، مستشهدا في ذلك بقول الله تعالى {إِن يُرِيدَا إِصْلَاحًا يُوَفِّقِ اللَّهُ بَيْنَهُمَا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا خَبِيرًا}.. [النساء:35].

اقرأ أيضا:

- عمرو خالد يكشف سبب موت الحب في بيوت المسلمين

فيديو قد يعجبك: