إعلان

بالفيديو| علي جمعة ناصحًا الرجال: اعبدوا الله تعالى بالرفق بالمرأة

09:00 ص الجمعة 04 أكتوبر 2019

علي جمعة ناصحًا الرجال: اعبدوا الله تعالى بالرفق ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آمال سامي:

ورد سؤال للدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، في أحد مجالسه العلمية، يقول فيه السائل: هل ظلم الرجل للمرأة عقوبته أشد من أي ظلم آخر لأحد من الناس؟ وما معنى حديث النبي "رفقًا بالقوارير"؟

فعلق جمعة على السؤال متوقعًا أنه من أنثى ظلمها رجل، وقال جمعة إن الظلم ظلمات يوم القيامة وذكر قوله تعالى: إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرمًا.

وأشار جمعة، في فيديو نشر على صفحته الرسمية على فيس بوك، إلى أن الثقافة التي نحيا في ظلها الرجل فيها يستقوي كثيرًا على المرأة ومن يفعل ذلك نقول له كلام سيدنا النبي "رفقًا بالقوارير" فعليه ألا يستقوة على المرأة فهناك دائمًا الأقوى منه في الدنيا والآخرة.

ونصح جمعة الرجال قائلًا: "اعبدوا الله سبحانه وتعالى بالرفق بالمرأة"، وأشار إلى أنه حين كانت الثقافة السائدة أيام النبي صلى الله عليه وسلم أن الحنان على الأبناء شيء لا يصح كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول عن السيدة فاطمة "مالكم ومالي زهرة اشمها" وشرح جمعة ذلك قائلًا إن العرب كانت تقول على الورد يشم ولا يفرك، فلو فرك لتحطم وتكسر.

وأكد جمعة أن على الرجل ألا يظلم المرأة لأن الله وضعه في موضع المسئولية والعناية والرعاية. واختتم جمعة كلامه بنصيحة وجهها للمرأة التي تشعر بالحنان والأمان من زوجها وهي أن تقدر له ذلك، وأن تعلم أنه جاهد من أجل ذلك، قائلًا إن كثيرًا من النساء تتعامل مع الرجل معاملة غير لائقة حين يعاملها الزوج بالحنان ويعطيها الأمان، فعليها أن تتقي الله فيه كما أمرتها الشريعة أيضًا.

فيديو قد يعجبك: