إعلان

المنجد: خصلتان من حافظ عليهما دخل الجنة.. تعرف عليهما

07:28 م السبت 28 سبتمبر 2019

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد:

قال الداعية السعودي الشيخ محمد صالح المنجد إنه ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أن خصلتين من حافظ عليهما دخل الجنة وهما المحافظة على التسبيح دبر كل صلاة، وكذلك المحافظة على التسبيح قبل النوم.

واوضح المنجد أن هذا ما ورد في الحديث الشريف عَنْ عَبْدِاللَّهِ بْنِ عَمْرٍو رَضِيَ اللَّهُ عَنْهما قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: خَصْلَتَانِ لَا يُحْصِيهِمَا رَجُلٌ مُسْلِمٌ إلَّا دَخَلَ الْجَنَّةَ، وَهُمَا يَسِيرٌ، وَمَنْ يَعْمَلُ بِهِمَا قَلِيلٌ: يُسَبِّحُ اللَّهَ دُبُرَ كُلِّ صَلَاةٍ عَشْرًا، وَيُكَبِّرهُ عَشْرًا، وَيَحْمَدُهُ عَشْرًا، قَالَ: فَرَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَعْقِدُهَا بِيَدِهِ، فَتِلْكَ خَمْسُونَ وَمِئَةٌ بِاللِّسَانِ، وَأَلْفٌ وَخَمْسُمِئَةٍ فِي الْمِيزَانِ، وَإِذَا أَوَى إلَى فِرَاشِهِ سَبَّحَ وَحَمِدَ وَكَبَّرَ مِئَةَ مَرَّةٍ، فَتِلْكَ مِئَةٌ بِاللِّسَانِ، وَأَلْفٌ في الْمِيزَانِ".. روَاهُ الْخَمْسَةُ، وَصَحَّحَهُ التِّرْمِذِيُّ.

والمقصود من الحديث المحافظة والحرص على التسبيح دبر كل صلاة حتى ولو كان الإنسان متعجلا فيسبح الله عشراً ويحمده عشراً ويكبره عشراً وبهذا ثلاثون تسبيحة فى خمس صلوات يومية إذا هى على اللسان مائة وخمسين تسبيحة وفى الميزان بعشر أمثالها أى بالف وخمسمائة حسنة.

وتابع المنجد من خلال الفيديو الذى تم بثه عبر الصفحة الرسمية لفضيلته على فيسبوك: أما عن الخصلة الثانية فهى أيضا المداومة والحرص عليه وهى التسبيح إذا أويت إلى الفراش تسبح ثلاثا وثلاثين وتحمده ثلاثا وثلاثين وتكبره أربعا وثلاثين فهذه مائة باللسان والفاً بالميزان.. فهنيئاً لمن اتبع هدى النبي صلى الله عليه وسلم بالجائزة الإلهية يوم العرض عليه سبحانه وتعالى.

فيديو قد يعجبك: