إعلان

لا ينفق على أبنائه.. وعمرو الورداني يوضح الحكم وينصح الأم (فيديو)

05:19 م الثلاثاء 09 أغسطس 2022

الدكتور عمرو الورداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

تلقى الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية ومدير إدارة التدريب، سؤالًا من إحدى المتصلات ببرنامجه "ولا تعسروا" المذاع على القناة الأولى المصرية، تقول فيه: "مطلقة ومعي بنتان وطليقي كان متزوج قبلي امرأة أخرى، ومنذ عامين ولا يسأل عن بناته ولما بيتصلوا بيه بيقفل السكة في وشهم ولا بيصرف عليهم ...هل هيتحاسب من ربنا؟ ولا لازم الولاد اللي يسألوا عليه؟ وكتب كل ما يملك لزوجته الأولى وبناته منها".

"هيتحاسب أنه مرتكب كبيرة كمان" يجيب عمرو الورداني قائلا إن هناك مشكلة إنسانية بجانب المشكلة الدينية، فمن ينجب أطفال ويتركهم وحين طلق طلق الأولاد مع الأم، فأصبح أولاده يتسولون واسوأ التسول هو أن يتسول المرء ممن له حق عليه، وقال الورداني أن الأطفال في هذا السن لهم الحق في أن يطلب لهم النفقة من أبيهم.

وذكر الورداني ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أن من أعظم الإثم أن يضيع المرء من يعول، ونصح السائلة أن ترفع قضية وتطلب نفقة أولادها، "ماتراهنيش على أنه هيفتكرهم وقلبه هيرق...ولما طلقك طلق الأولاد معاكي، ورجع على دعوى أن الزوجة الثانية مش زوجة"، مؤكدًا أنه قد يعتبرهم نتيجة نزوة قائلًا :"اتق الله هم مش نتيجة نزوة دول نتيجة زواج شرعي ويوم القيامة هياخدوا حقهم منك".

فيديو قد يعجبك: