إعلان

لا يمكن الإفتاء فيها عبر التليفون.. أمين الفتوى: الحكم على صحة الزواج العرفي له شروط

04:22 م السبت 12 سبتمبر 2020

صحة الزواج العرفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

تلقى الشيخ محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية سؤالا يقول: "ما حكم الزواج العرفي بوجود شهود؟".

قال أمين الفتوى إن مسألة الزواج العرفي لا يمكن الإفتاء فيها عبر التليفون، ولا يمكن الإفتاء فيها عبر البث المباشر؛ حيث يعتريها أحوال كثيرة، ويُحتاج معرفة ما حدث وهل كانت هناك صيغة أم لا، وهل حضر ولي العروس أم لا.

وأضاف عبد السميع، عبر فيديو لدار الإفتاء المصرية عبر قناتها على يوتيوب، أن هذا الأمر به تفاصيل كثيرة يوضحها السائل أمام لجنة الفتوى بجانب ما سبق، منها لماذا تزوجا عرفيا، من أجل الحكم على الزواج بالصحة من عدمها.

وأوضح أمين الفتوى أنه يريد لصاحب هذا السؤال ومثل من كان في حالته الذهاب إلى دار الإفتاء، لكي نسمع منه، ونجيب عنه بالجواب الشرعي الذي يحفظ حقوق الآخرين.

وحول قضية الزواج العرفي، كان الداعية الشيخ خالد الجندى أكد أن الزواج العرفى حرام شراعاً، ومن وجهة نظره الشخصية أنه "زنا" لما ينقصه من شروط الزواج الصحيحة.

وأضاف الجندى من خلال إحدى حلقات برنامج "لعلهم يفقهون" عبر فضائية dmc أن الزواج العرفي هو الزواج السرى والمجهول للجميع وحتى إن اضطرتهم الظروف المجتمعية على ذلك، وهذا ما انتشر مؤخرا فى مجتمعنا والذى ينافي بالشكل والمضمون الزواج وهو ميثاق الله الغليظ والذى يقع تحت دائرة الزنا وانتهاك الأعراض.

اقرأ أيضاً..

- صارحته خطيبته بسابق زواجها عرفيًا.. فهل يكمل معها؟.. نصيحة من عمرو خالد

- خالد الجندي: الشيخ اللي يحلل الزواج العرفي قول له زوجني أختك

- هل عدة الطلاق للزواج العرفي مثل عدة الزواج الشرعي؟.. والروبي يوضح

فيديو قد يعجبك: