إعلان

هل السحر موجود بالفعل.. أم آيات القرآن تنفيه؟ تعرف على رد أمين الفتوى- فيديو

02:30 م الأحد 18 أغسطس 2019

هل السحر موجود بالفعل.. أم آيات القرآن تنفيه؟ تعرف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آمال سامي:

ورد سؤال إلى دار الإفتاء المصرية يقول: ما رأي دار الافتاء فيمن يقول إنه لا يوجد شيء اسمه السحر وأن آيات القرآن التي تتحدث عن السحر تنفيه؟

فأجاب الدكتور أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، قائلاً إن الآيات الموجودة في القرآن والمتعلقة بالسحر لا تنفيه، بل هي صريحة وواضحة في تأكيد وجوده فيقول تعالى: {فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ}.. [البقرة : 102].

وأضاف وسام، عبر البث المباشر للصفحة الرسمية للدار على فيسبوك، أن النبي صلى الله عليه وسلم قد تحدث عن السحر في أكثر من موضع، وذكر انه من "الموبقات" وأنه من كبائر الذنوب، وذكر النبي صلى الله عليه وسلم في بعض الأحاديث أن من يثبت عليه هذا الفعل "الشنيع" يحق للقاضي أو لولي الأمر أن يعاقبه حتى يصل هذا العقاب في بعض الأحيان إلى الإعدام.

لكن من ناحية أخرى، يؤكد وسام أن السحر وإن كان موجودًا فإنه كالمرض، يمكن الوقاية منه والشفاء من أعراضه بسهولة ويسر، وذلك بأن يرقي المسلم نفسه بما هو مشروع من القرآن كالمعوذتين وسورة الفاتحة، فالسحر، يقول وسام، من كيد الشيطان وكما ذكر الله في كتابه العزيز "إن كيد الشيطان كان ضعيفا" أي يزول أثره بما علمنا الله ورسوله من الرقى والاستعاذات.

فيديو قد يعجبك: