• من هم أول ثلاثة يدخلون النار؟.. تعرف الإجابة من الشيخ عطية صقر

    02:43 م الثلاثاء 19 مارس 2019
    من هم أول ثلاثة يدخلون النار؟.. تعرف الإجابة من الشيخ عطية صقر

    الشيخ الدكتور عطيه صقر

    مصراوي:

    من أرشيف التلفزيون المصري، قال الشيخ الراحل عطية صقر، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف الأسبق - رحمه الله- مجيباً على سؤال من خلال برنامج "فتاوى وأحكام": "من هم الثلاثة الذين يدخلون النار أولاً؟": إنه ورد حديث صحيح عن النبي صل الله عليه وسلم، معناه يقول إن أول ثلاثة أصناف تسعّر بهم النار هم:

    - الأول: رجلً أعطاه الله قوة فجاهد فسأله الله: ماذا عملت في هذه النعمة فقال: جاهدت في سبيل مرضاتك، فقال الله: كذبت إنما جاهدت ليُقال فلان شجاع وقد قيل، فقال الله: اسحبوه على وجهه وألقوه فى النار.

    - الثاني: رجلً أعطاه الله العلم والقرآن وجاء به وسأله: ماذا عملت في هذه النعمة فقال: تعلمت وعلمت وقرأت للناس ابتغاء وجهك يا رب العالمين، فقال الله: كذبت إنما قرأت وعلمت ليُقال قارئ وعالم، فقال الله اسحبوه على وجهه وألقوه فى النار.

    - الثالث: رجلً أعطاه الله مالاً، فسأله الله: ماذا عملت في هذه النعمة، فقال: تصدقت به يا رب ابتغاء وجهك، فقال الله: كذبت إنما تصدقت ليُقال فلان جواد وكريم وقد قيل، اسحبوه على وجهه وألقوه في النار.

    وأوضح صقر: مما سبق يجب على الإنسان إن أعطاه الله نعمة يشكر هذه النعمة، وشكر النعمة يكون بالقول وبالعمل، ويجب على الإنسان عندما يعمل عملاً أن يكون خالصاً لوجه الله تعالى ليس فيه ابتغاء مرضات أحد ولا سمعة ولا رياء، لأن الرياء شرك خفي يقتل ويحبط العمل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان