إعلان

بالصور| استكشف مناطق تشاهدها لأول مرة على الأرض

05:00 م الأربعاء 18 ديسمبر 2019

كهوف وجزر وأنهار.. أماكن على الأرض لم تسمع عنها من

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- لمياء يسري:

يحتوي كوكب الأرض على أماكن شاسعة لم تكتشف بعد، رغم الكم الهائل من البشر المتزايد عامًا بعد آخر.. في السطور التالية نوضح لكم بعض هذه الأماكن، بحسب ما أوضحه موقع "إنسايدر":

- جزيرة بيتكيرن

تقع على بعد 3300 ميل من نيوزيلندا، ولم تهبط أي طائرة أو مروحية هناك من قبل، وللوصول إليها يتطلب منك ركوب يخت ضخم لمدة 32 ساعة.

يسكن الجزيرة 50 شخصًا فقط حتى عام 2018، وبحسب أحد المصورين الذين ذهبوا إلى هناك، فسكان الجزيرة في حاجة إلى رعاية طبية دائمة.

pitcairn island

- ناميب

جنوب ناميب، وهي جزء من صحراء ناميب الأفريقية، من أكثر الأماكن جفافًا على وجه الأرض، وتعتبر صحراء ناميب في أفريقيا إحدى أقدم الصحاري في العالم، ولم تكتشف بشكل كامل حتى الآن.

southern namib

- جزيرة Surtsey

هي جزيرة بركانية قبالة أيسلندا، وكانت مفتوحة فقط للباحثين، وتقع قبالة الساحل الجنوبي لأيسلندا، حيث تشكلت من الانفجارات البركانية التي حدثت بين عامي 1963 و1967، وفقا لمنظمة اليونسكو.

surtsey island

- كهف son doong

يوجد في منتزه Nha-Ke Bang الوطني بفيتنام، ويعود إلى عصور ما قبل التاريخ، ولم يتم اكتشافه إلا في عام 2008. وفقًا لـCNN Travel، تم اكتشاف الكهف لأول مرة في عام 1990 ثم تم العثور عليه مرة أخرى عام 2008 من قبل اثنين من الباحثين في جمعية أبحاث الكهوف البريطانية.

يُعرف Son Doong Cave بأنه أكبر كهف طبيعي في العالم، ويُعتقد أنه تم تشكيله قبل 3 ملايين عام، وفي عام 2013 تم فتحه للجمهور لأول مرة.

son doong cave

- جزيرة Sential

هي جزء من جزر أندامان في المحيط الهندي، ويعتقد أن إحدى قبائل السكان الأصليين للمكان والمعروفة باسم Sentinelese تعيش في الجزيرة النائية.

واكتسبت الجزيرة الاهتمام في عام 2018 عندما قيل إن أحد المبشرين الأمريكيين قد قُتل أثناء وجوده في رحلة دينية هناك.

في حين زار بعض أطقم الأفلام الوثائقية وعلماء الأنثروبولوجيا والباحثين الجزيرة في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، إلا أنه لا يعرف الكثير عن نورث سينتينل.

North Sentinel Island  unexplored places

قرية Vale do Javari

قرية معزولة تقع بالقرب من حدود البرازيل مع بيرو، وفي أغسطس 2018، أصدرت المؤسسة الوطنية الهندية، فيديو يظهر لقطات جوية من طائرة بدون طيار لأعضاء قبيلة في Vale do Javari.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز فإن هذا الفيديو هو الظهور الأول على تلك القبيلة النائية، والتي لم يكن لها اتصال معروف بالعالم الخارجي Gangkhar Puensum

وهو أطول جبل في العالم في بوتان بارتفاع 24981 قدمًا فوق سطح الأرض، وفقًا للبي بي سي. ويُعتقد أنه لم تتم زيارته مطلقًا، ولكن في عام 1994 مُنع المتسلقون المحتملون من محاولة الوصول إلى قمة الجبل، حيث أغلقته الحكومة أمامهم.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أن جميع القمم في بوتان التي كانت أعلى من 19800 قدم قد أغلقت في نفس العام احترامًا للمعتقدات الروحية المحلية.

vale do javari

- بالمرستون

هي جزيرة نائية في جنوب المحيط الهادئ، لا تزورها سفينة إمداد "تموين" سوى مرتين في السنة. ووصفتها هيئة الإذاعة البريطانية بأنها: "أحد أكثر مجتمعات الجزر عزلة في العالم"، جزء من مجموعة الجزيرة المعروفة باسم جزر كوك، والتي ترتبط بشعاب مرجانية.

تطلب رحلة بالطائرة إلى تاهيتي، ثم قاربًا من تاهيتي إلى الجزيرة - نادرًا ما يزور بالمرستون من قبل الغرباء، وهي الجزيرة الوحيدة في المجموعة المعروفة بأنها مأهولة.

وترتبط جزر كوك أيضًا بشعاب مرجانية يصعب على العديد من القوارب رؤيتها، مما جعل حطام السفن على مر السنين، وفقًا لبي بي سي.

palmerston cook islands

- أنتاركتيكا

هي قارة غير مأهولة في الغالب ومليئة بمناطق غير مستكشفة بعد، ويٌعتقد معظم العلماء والباحثين الذين يقضون الوقت في أنتاركتيكا يسكنون مناطق حول محطات البحث.

تلتقط الصور بواسطة معدات ناسا للمناطق غير المأهولة في أنتاركتيكا ومنطقة القطب الشمالي.

antarctica

- جزيرة ديفون

وصفت ناسا جزيرة ديفون، الواقعة خارج كندا، بأنها "صحراء قطبية"، وهي أكبر جزيرة غير مأهولة على وجه الأرض.

تقع جزيرة ديفون المغطاة بالجليد في القطب الشمالي، وبسبب درجة الحرارة والظروف المناخية القاسية، لم يسكن أي إنسان الجزيرة منذ ثلاثينيات القرن العشرين أو أربعينيات القرن العشرين.

وبحسب ناسا فإن ظروف الجزيرة المناخية تتشابه مع كوكب المريخ، لذا اختبرت الوكالة الفضائية المعدات والبدلات الفضائية على جزيرة ديفون قبل استخدامها على الكوكب الأحمر.

devon island canada

- نهر سالوين

يعد نهر سالوين أحد أطول الأنهار في جنوب شرق آسيا من الصين إلى بورما وتايلاند، ويعتقد أنه يحتوي على أجزاء غير مكتشفة بعد.

ويعيش أكثر من 10 ملايين شخص في حوض النهر، وفقًا لبرنامج الأبحاث حول المياه والأرض والأنظمة البيئية، ومع ذلك، تفيد المنظمة أن الكثير ما زال مجهولاً حول نهر سالوين.

greenland

فيديو قد يعجبك: