إعلان

دولة تفرض على موظفيها ممارسة الرياضة أثناء العمل..والسبب

01:30 ص الجمعة 02 مارس 2018

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة مشالي:

فرضت شركات سويدية على العاملين فيها ممارسة الرياضة أثناء أداء الوظيفة، ومن بينهم شركة "كالمار فاتن" العامة لتوزيع المياه وماركة الملابس التي تحمل اسم نجم كرة المضرب السويدي السابق "بيورن بورج"، وفقًا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال هنريك بونج المدير العام لشركة "كالمار فاتن": "أي شخص يرفض ممارسة الرياضة والاندماج بثقافة المؤسسة عليه المغادرة"، مشيرًا إلى أن أياً من الموظفين قد يفقد عمله بسبب عدم التزامه بحصة الرياضة الضرورية، والهدف المعلن من هذه الخطوة هو الإنتاجية والربحية والأجواء التشاركية في العمل. 

وأظهرت دراسة سابقة أجرتها جامعة ستوكهولم أن ممارسة أنشطة بدنية خلال يوم العمل تعود بالنفع على الموظف إذ تزيد من اللياقة البدنية والتركيز، وعلى أصحاب العمل أيضاً إذ إن من شأن ذلك تقليل معدلات التغيب عن العمل بنسبة 22 % وهو مستوى لا يستهان به في بلد يسجل فيه حالات تغيب عن العمل بسبب المرض بواقع مرتين أكثر من المعدل الأوروبي.

وقدمت الكثير من الشركات دعماً مالياً للأنشطة الرياضية الممارسة من موظفيها يصل إلى 500 يورو سنويًا عن كل موظف مع إعفاء هذه المبالغ من الضرائب، وبعض هذه الشركات ينظم حصص رياضية خلال ساعات العمل.

يذكر أن السويديون من أكثر الشعوب الأوروبية ممارسة للرياضة إذ أظهر مؤشر "يوروباروميتر" مؤخرًا أن 70 % من هؤلاء كانوا يمارسون الرياضة أسبوعيًا و51 % بواقع مرتين إلى ثلاث في الأسبوع، وجاءت بلغاريا في المرتبة الأخيرة في هذا التصنيف إذ لا تتعدى نسبة السكان الذين يمارسون الرياضة مرة واحدة أسبوعيا 22 %.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان