إعلان

دراسة: 50 % من سائقي الإمارات يعتمدون على القهوة للقيادة

07:32 م الإثنين 26 فبراير 2018

سائقي الإمارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز حسن:

هناك عدد كبير من سائقي دولة الإمارات العربية المتحدة يتناولون القهوة باستمرار لكي يقاومون التعب والإجهاد الناتج من القيادة حيث قد يصل نسبتهم لحوالي 50%.

كشفت الدراسة الإماراتية العلمية الحديثة بعد أن أجريت الأبحاث حول السائقين أن حوالي ثلاثة أضعاف سائقي دولة الإمارات يقومون بتناول شرب القهوة لكي يظلوا مستيقظين خلال ممارستهم للقيادة مقارنة بهؤلاء الأشخاص الذين يتناولون مشروبات الطاقة، حسب ما ذكر موقع "البيان" الإماراتي.

تمت هذه الدراسة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وأجريت الدراسة من خلال وكالة "يوجوف" المتخصصة بأبحاث السوق بتفويض من كونتيننتال للإطارات، وهي أيضًا مُبادرة من شركة الرؤية صفر الألمانية المُتعلقة بسلامة المواطنين.

كشفت الوكالة "يوجوف" الإماراتية أن مُعظم السائقين يقبلون على تناول القهوة ومشروبات الكافيين من أجل اليقظة والحفاظ على تركيزهم وانتباههم أثناء القيادة على الطرق. مع ذلك حذرت الدراسة من تناول هذه المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين لأنها قد تسبب مخاطر عديدة.

خطر الإدمان على مشروبات الطاقة للقيادة

لقد أجريت الدراسة من خلال عمل استبيان للسائقين لكي يختاروا المشروب الذي يتناولوه أثناء القيادة. أشار الاستبيان أن القهوة هي أكثر مشروب قد اختاره السائقون من أجل الحصول على الإنتباه واليقظة والتركيز أثناء قيادتهم. بلغ اختيار القهوة حوالي 46 بالمئة، بينما مشروبات الطاقة فكانت 16 بالمئة فقط وذكروا أنهم يتناولونها من أجل الحصول على الطاقة. أما الشاي فقد حقق نسبة 39 بالمئة، والمشروبات الغازية المكربنة فقد حصلت على نسبة 13 بالمئة فقط و24 بالمئة لشاربي شاي الكرك و17 بالمئة لشاربي مشروب الشيكولاتة الساخنة الهوت شوكليت.

فيديو قد يعجبك: