• سويسرا تبدأ تشغيل أعلى تلفريك في العالم.. وهذه التكلفة

    10:58 م السبت 16 ديسمبر 2017
      سويسرا تبدأ تشغيل أعلى تلفريك في العالم.. وهذه التكلفة

    سويسرا تبدأ تشغيل أعلى تلفريك في العالم.. وهذه ا

    كتب - هشام عواض:

    بدأ اليوم السبت في سويسرا تشغيل أعلى تلفريك في العالم بعد فترة بناء استمرت خمسة أعوام، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

    بدأ تشغيل المشروع الذي أقيم باسم "شفيتس شتوس بان" حوالي 52 مليون فرنك سويسري (حوالي 48 مليون يورو) اليوم السبت وستقام غدًا الأحد احتفالية بافتتاحه دعي إليها جميع الراغبين.

    وقالت وسائل الإعلام السويسرية إن القطار الطائر يبلغ درجة انحدار تصل إلى 110 % أي أنه يقطع لكل مائة متر على المستوى الأفقي 110 مترًا على المستوى الرأسي.

    وقالت صحيفة "نويه تسوريشر تسايتونج" السويسرية بموقعها على شبكة الإنترنت إن التلفريك ينطلق من محطة شلاتلي عند مدينة شفيتس ويصل حتى قرية "شتوس" الجبلية بارتفاع يصل إلى 744 مترًا في مجمل المسافة.

    يشار إلى أن هناك أكثر من 500 خط تلفريك تعمل في سويسرا.

    وذكرت الصحيفة أن قطار الجبال الفائق التحديث لا يشجع فقط السياحة في البلاد، ولكنه يعتبر شريان حياة لحوالي 150 شخصًا يعيشون على مدار العام في قرية شتوس الجبلية.

    ويمكن للركاب أن يتوقفوا في أي وقت على أرضية أفقية بغض النظر عن مدى انحدار القضبان على الهضبة المقصودة، وذلك لان الكبائن التي يجلسون فيها تأخذ شكل الطبلة التي تتوافق أفقيا مع مستوى الانحدار أيا كان قدره.

    يذكر أن "التلفريك الحضري" في بوليفيا كان يعتبر من قبل هو الأطول والأعلى في العالم أيضاً، ويربط بين العاصمة لاباز ومدينة إل ألتو المجاورة.

    وأقيم المشروع بقيمة 234 مليون دولار لربط لاباز بإل ألتو على علو يتراوح بين 3200 و4000 متر في قلب جبال الأنديز. وتمتد هذه الشبكة على نحو 10 كيلومترات، مع 2.6 كيلومتر للخط الأول و7.3 كيلومترات للخط الثاني المرتقب تدشينه في نهاية العام، بحسب صحيفة الإمارات اليوم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان