إعلان

كيف تحصل على فيزا "شنجن"؟

06:19 م الخميس 18 فبراير 2016

فيزا تشينجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-علا محب:

هل تحب السفر؟ ما هى أكبر المشكلات التى تواجهها قبل السفر؟ في أغلب الأحيان تكون المشكلة الأكبر الحصول على تأشيرة الدخول "الفيزا"، وقد زادت صعوبة التأشيرة بالطبع بعد إغلاق معظم السفارات مكاتب الاستقبال والاستعلام، والاكتفاء بالمكاتب الوسيطة والمواقع الخاصة بكل بلد والتى عادة من الصعب التعرف من خلالها على الأرواق المطلوبة.

وتيسرًا من جانبنا على الراغبين في معرفة الأوراق والمستندات المطلوبة، قرر (مصراوي) البدء في سلسلة مواضيع للحديث عن كيفية الحصول على تأشيرات معظم دول العالم، وستكون البداية مع دول الاتحاد الأوروبي أو ما تسمى بمنطقة "شنجن".

الدول التي تدخل ضمن نطاق "شنجن" هي:

السويد، فنلندا، استونيا، لاتفيا، ليتوانيا، سلوفاكيا، آيسلندا، فرنسا، المجر، التشيك، النرويج، رومانيا، بلغاريا، البرتغال، سلوفينيا، مالطا، الدنمارك، هولندا، ألمانيا، بلجيكا، سويسرا، النمسا، إيطاليا، إسبانيا، بولندا واليونان.

خطوات الحصول على فيزا "شنجن"

أولاً: الدخول على موقع VFS واختيار البلد التى تود السفر اليها والغرض من الزيارة، ثم ملئ الاستمارة المتاحة عبر الموقع.

ثانيًا: التأكد من أن جواز السفر سارى المفعول لمدة ثلاث شهور بعد التاريخ المحدد لمغادرة منطقة الـ"شنجن"، وإلا فعليك تحديث جواز سفرك، عليك ارفاق الأرواق بصوره من جواز سفرك

ثالثًا: التأكد من الحصول على تأمين طبى يغطى فترة الإقامة وأن يكون الحد الأدنى 30.000، ويمكن الحصول على هذه البوليصة التأمينية من أى مكتب تأمين ولا تتعدى تكلفتها 200 جنيهاً.

رابعًا: إذا كنت تعمل بأحد مؤسسات القطاع الحكومي أو الخاص، فيجب تقديم خطاب مفردات مرتب مكتوب باللغة الإنجليزية وعليه خاتم وتوقيعات الشركة الرسمية.

خامسًا: في حالة ما إذا كان السفر لزيارة أحد المقيمين بدولة من هذه الدول، فعليك إرفاق خطاب الدعوة مذكور بها اسم المضيف بالكامل وعنوانه.

سادسًا: يجب تقديم كشف حساب بنكي وألا يقل الرصيد فيه عن 20 ألف جنيه، ويمكنك الاستعانه بكشف حساب أحد الوالدين  في حالة عدم وجود كشف حساب خاص بالمسافر.

سابعًا: إرفاق 2 صورة (4X6) حديثة بخلفية بيضاء يظهر فيها الوجه كامل.

عند استيفاء الأوراق المطلوبة يمكنك التوجة لمكتب VFS المتواجد بحي الزمالك في القاهرة لإنهاء المعاملة والحصول على التأشيرة.

وللتسهيل أكثر.. بعد الحصول على التأشيرة يمكن حجز تذكرة الطيران والفندق من خلال موقع‎ Airbnb أو Booking، مع التأكد من إمكانية إلغاء الحجز فى حالة الرفض واسترداد نقودك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان