إعلان

بعيدا عن القاهرة .. أرخص 4 أماكن تقدم الحلوى في المحافظات

04:26 م الثلاثاء 12 يناير 2016

أماكن تقدم الحلوى في المحافظات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حاتم:

صدق من قال اللي" بنى مصر كان في الأصل حلواني"، فإذا تحدثنا عن الأماكن التي تقدم الحلوى من كل المحافظات سنجد الكثيرين من ينتجوا لنا أشهى الحلويات الشرقية والغربية، فلم تعد شهرة المطاعم تقتصر فقط علي سكان القاهرة، فأبدعت المحافظات أيضًا في تقديم الحلوى بشكل مختلف وعلي أفضل المستويات على غرار محافظة دمياط التي تشتهر بتقديم أفضل أنواع حلوى المشبك التي لم تستطع أي محافظة إلي الآن أن تنافسها في تقديم تلك الحلوى. لذا خذ جولة معنا لأرخص وأفضل محلات الحلوى في أنحاء مصر.

حلواني المساوي بشارع عبد العظيم وزير بدمياط
بعد تجولك لشراء الأثاث الذي تشتهر به المحافظة، تنتهي الجولة بشراء بعض حلوي "المشبك" الرائع الشهير في دمياط، ولكن ما لا يعرفه الكثيرين هو حلوي المكرونة باللبن، فقد اعتدنا أن تقدم المكرونة كطبق حادق، وهنا يتم تقديمها بشكل مختلف تمامًا، عبارة عن مطحون المكرونة معجون باللبن والزبدة والسكر يتم تسويتها بالفرن ليصبح لدينا معجون رائع مخلوط برائحة الزبدة الشهية، وتشتهر بها الكثير من محلات الحلويات بدمياط ولكن أفضلهم هي محلات المساوي، يتراوح سعر الكيلو ما بين الـ 18إلي 20 جنيهًا.

حلواني اللورد شارع الجمهورية ببورسعيد
عند زياراتك لبورسعيد لا تكتفي فقط بوجبة رائعة من الأسماك، فيمكنك أن تختمها بحلوى شرقية لذيذة من اللورد، ويشتهر المحل بـ أم علي المغطاة بطبقة من القشطة الدسمة والميلفاي الطازج ممزوج بكمية مناسبة تمامًا من اللبن، وجاتو اللورد المقرمش من الداخل والمغطى بالكامل بالشوكولاتة، تتراوح أسعاره ما بين ال 10لـ20جنيهًا.

حلواني نوتلياجو شارع الجمهورية بالمنصورة
النوتيلا حق علي الجميع وليس لسكان القاهرة فقط، دخلت النوتيلا شارع الجمهورية لتقدم لعشاق الشكولاتة أفضل البان كيك والوافليز والكريب المغطى بالنوتيلا، و لا تنتهي أجواء الشكولاتة عند هذا الحد حيث يقدم لك شيك الدفع في برطمان من النوتيلا، وتتراوح أسعاره ما بين ال25 لـ30 جنيهًا.

حلواني الشيخ وفيق شارع قصر التين بالإسكندرية
يُعتبر من أهم معالم محافظة الإسكندرية بالنسبة لأهلها، حيث يشتهر المحل بكسكسي المكسرات وكوب الآيس كريم المشكل، وطبق البليلة الساخن بالمكسرات خاصًة في هذا الشتاء، إذا لم تتذوق أحد تلك الأصناف سيفوتك الكثير من أجواء أفضل الحلويات الشرقية في المنطقة. وتتراوح أسعاره تتراوح ما بين 10 لـ20جنيهًا.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

فيديو قد يعجبك: