"كان": طبيعة خلابة بطابع فرنسي

مدينة كان

"كان": طبيعة خلابة بطابع فرنسي

11:20 ص الإثنين 18 مايو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - شيرين عمر:

لكل مدينة معالمها التي تميزها عن غيرها وتعطيها سحرها الخاص، فما بالك بمدينة "كان" الفرنسية؟ فـ"كان" والتي تطل على البحر الأبيض المتوسط، ويبلغ تعداد سكانها حوالي 70 ألف، تشتهر بطبيعتها الخلابة والتي تُعد أحد أهم الأسباب لاستقطابها أرقى طبقات المجتمع للسياحة. ولكن الأهم من ذلك، استضافتها لمهرجان "كان" السينمائي، والذي يُعد أحد أهم المهرجانات السينمائية حول العالم. لهذا تعرف بالصور على أجمل معالم "كان" السياحية.

"لا كرويسيت"
يقع على امتداد شاطئ البحر الأبيض المتوسط، ويُعد من أشهر الشوارع في مدينة "كان" والذي يقام به مهرجان كان السينمائي. هذا بالإضافة لاحتوائه على العديد من المحلات التجارية باهظة الثمن، والمطاعم، والفنادق.

"لو سكويت"
يُعتبر "لو سكويت" من أقدم الأحياء في مدينة "كان"، فالبيوت والشوارع فيه تعود لأكثر من 400 سنة، كما أن أغلب ساكنيه من الصيادين.

متحف "دى لا كاسترى"
يقع متحف "دى لا كاسترى" أعلى حى "لو سكويت"، وكان قديماً مكان إقامة رهبان "رينس" في القرن الـ11. والآن صار متحف يعرض مجموعات مختلفة، بدءاً من قطع أثرية وصولاً لآلات موسيقية.

مدينة "غراس"
تقع مدينة "غراس" على مسافة عشرة أميال من كان، وتشتهر بصناعة العطور. وتحتوي على 300 مصنع للعطور، من ضمنها أربعة مصانع تفتح أبوابها للزوار، كما يُمكن زيارة متحف الفنون والتاريخ بها.

جزيرة "إيل سانت مارغريت"
"إيل سانت مارغريت" هي أكبر جزيرة في جزر "رينس" الأربعة في البحر المتوسط، والتي تقع بالقرب من مدينة الريفيرا الفرنسية بمدينة "كان". وتشتهر الجزيرة بسجن القلعة، والذي تدور حوله الأساطير أن "الرجل ذو القناع الحديدي" كان مسجون به في القرن الـ 17.

هل ترغب في زيارة "كان" يوماً ما؟

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 153741

    عدد المصابين

  • 121072

    عدد المتعافين

  • 8421

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 93458756

    عدد المصابين

  • 66754535

    عدد المتعافين

  • 2000453

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي