إعلان

تصحيح - قصة "كرة قدم" تعود إلى الفضاء بعد 30 عامًا

04:40 م السبت 11 فبراير 2017

الصورة من ناسا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هدى الشيمي وعلي أحمد:
في عام 1986، حلق رائد الفضاء إليسون أونيزوكا في المركبة الفضائية ''تشالنجر'' حاملا معه كرة قدم كانت ملك فريق ابنته في المدرسة الثانوية، وبعد ثلاثين عاما اصطحب رائد الفضاء شين كمبرد الكرة معه في رحلته على متن محطة الفضاء الدولية لتكمل المهمة.

وتقول صحيفة ''ديلي ميل'' البريطانية إن الفتيات والفتيان من مدرسة ''كلير ليك'' الثانوية وقعوا على الكرة، التي كان قد عُثر عليها وسط حطام المركبة الفضائية في المحيط الأطلسي، بعد انفجار مركبة ''تشالنجر'' عقب اقلاعها بـ 73 ثانية فقط.

ونشر رائد الفضاء، شين كمبرد، صورة من محطة الفضاء الدولية، تكشف أن الكرة عادت مرة أخرى إلى الفضاء.

ويتضح في الصورة أن الكرة تطوف أمام محطة الفضاء، وتبدو سليمة رغم السنوات التي مرت عليها.

ويعتبر إليسون أونيزوكا أول رائد فضاء أمريكي من أصل ياباني يصعد إلى الفضاء، ونجح بالصعود إلى الفضاء في مركبة الفضاء ديسكفري، قبل أن يتوفى عن عمر يناهز 39 عاما.

وكان من المقرر أن تُطلق المركبة الفضائية ''تشالنجر'' في 22 يناير 1986، إلا أنها تأجلت لأكثر من مرة بسبب سوء الأحوال الجوية، حتى تمت في 28 يناير من نفس العام، وحينها تأجل الإطلاق لساعتين بسبب شدة البرودة.

تصحيح - قصة "كرة قدم" تعود إلى الفضاء بعد 30 عامًا بحسب الصحيفة، فإن سبعة رواد فضاء قتلوا جراء انفجار المكوك الفضائي ''تشالنجر''، من بينهم كريستا مكوليف، جريجوري بي جارفيس، وجوديث إيه ريسنيك، وفرانسيس أر. سكوبي، وأليسون إس أونيزوكا.

تقول جانيل أونيزوكا ابنة رائد الفضاء إليسون أونيزوكا، إن كمبرد واصل المهمة التي انتهت بشكل مأساوي قبل ثلاثة عقود.

وتقول أونيزوكا: ''واصلت الكرة المهمة التي بدأها والدي منذ سنوات طويلة، واستطاعت السفر واستكشاف الفضاء، وستكون مصدر إلهام تاريخي للعالم من خلال قصتها''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان