للحامل.. تعرفي على الأسباب الحقيقية لفقدان الشعر بعد الولادة

01:04 م الأحد 27 سبتمبر 2020
للحامل.. تعرفي على الأسباب الحقيقية لفقدان الشعر بعد الولادة

تعبيرية

كتبت- شيماء مرسي

كما أن الأيام الأولى من الأمومة صعبة بما فيه الكفاية، هناك عدد كبير من الآلام التي يمكن التعامل معها بعد الولادة، ويمكن أن يكون تساقط الشعر أمرا مزعجا ومثبطا للهمم، لذا إليك الأسباب الحقيقية لفقدان شعرك بعد الولادة، كما أورد موقع "thelist".

1- الهرمونات:

الحقيقة هي أن هرموناتك ستصبح متقلبة أثناء الحمل، ويؤدي تغيّر المستويات الهرمونية إلى توقف تساقط شعرك اليومي المعتاد، وبمجرد أن يولد طفلك وتعود هرموناتك إلى حالة طبيعية نسبية، فقد تلاحظين أنك بعد الولادة ستفقدين كمية كبيرة من الشعر، لكن في الحقيقة، هذا يعادل المقدار الذي كنت ستفقده خلال الأشهر التسعة السابقة.

2- الأنيميا:

من الأمراض المهددة لصحة الحامل، نظرا لأنها تفقد الجسم معدن مهم جدا وهو الحديد، ويؤدي نقصه إلى ضعف الدورة الدموية في الجسم، وبالتالي انعدام وصولها إلى البصيلات.

3- إهمال تناول حمية غذائية مغذية:

بعد ولادة طفلك، قد ترغبين في فقدان الوزن والاستمتاع بكل الأشياء التي تخليت عنها خلال الأشهر التسعة الطويلة، ومع ميل الأطفال حديثي الولادة إلى الاعتناء، قد يكون من الصعب العثور على وقت لإعداد وجبات صحية وشاملة، ومع ذلك، فإن الحفاظ على نظام غذائي مغذي بعد الولادة له أهمية قصوى لأسباب عديدة، ليس أقلها إنقاذ خصلات ما بعد الولادة.

4- الإجهاد:

هرمونات الإجهاد، مثل الكورتيزول يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على دورة شعرك، ما يضاعف التغيرات الهرمونية بعد الولادة، لذا يوصي بأن تأخذ الأمهات الجدد ممارسة تأمل مريحة أو روتين اليوجا بعد الولادة، للمساعدة في تخفيف القلق.

ويعتبر تدفق التيلوجين بعد الولادة هو شكل من أشكال تساقط الشعر المؤقت الذي يحدث عادة بعد الإجهاد، أو الصدمة، أو حدث صادم.

5- الرضاعة الطبيعية:

تؤثر على شعر النساء، ويرجع ذلك إلى أن الفيتامينات والمعادن تنتقل من الأم إلى الطفل عبر الحليب.

6- استخدام أدوات تصفيف الشعر الساخنة:

تعتبر الحرارة هي سبب آخر لتساقط الشعر، وأجهزة فرد الشعر؛ فعندما يتم تطبيق حرارة شديدة وجافة جدا على الشعر، فإنه يضعف جذع الشعرة، وفي أسوأ الأحوال، يمكن أن يحرق الشعر.

7- قصور الغدة الدرقية:

تؤثر اضطرابات الغدة الدرقية خلال الحمل على الأم والجنين، نظرا لأنها تؤدي إلى خلل التوازن الهرموني في الجسم، وبالتالي فقدان الشعر.

8- فقدان الوزن:

عند خسارة الكثير من الوزن بشكل مفاجئ جدا، فقد يؤدي إلى فقدان بعض الشعر، بالإضافة إلى أن النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية للغاية لا يمنح الجسم ما يحتاجه من حيث الفيتامينات والعناصر الغذائية لأداء الطريقة التي يقصدها، وهذا يؤثر على جميع أنواع الوظائف والكثير من أجزاء الجسم المختلفة بما في ذلك بصيلات الشعر.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
591

إصابات اليوم

37

وفيات اليوم

609

متعافون اليوم

275601

إجمالي الإصابات

15760

إجمالي الوفيات

203802

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي