إعلان

الحرارة الشديدة خطر على هؤلاء

12:01 م الثلاثاء 01 أغسطس 2023

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

د ب أ–

قال المركز الاتحادي للتوعية الصحية إن الحرارة الشديدة خلال فصل الصيف تشكل خطرا داهما على كبار السن بصفة خاصة؛ نظرا لأنه مع التقدم في العمر يتم التحكم في درجة حرارة الجسم بشكل أبطأ، كما يقل عدد عدد غدد العرق، فضلا عن تراجع الإحساس بالعطش.

وأضاف المركز الاتحادي أن المرأة الحامل تعد حساسة للغاية للحرارة؛ نظرا لأن جسمها ينتج حرارة أكثر من المعتاد بسبب زيادة التمثيل الغذائي والدورة الدموية.

كما يواجه الأطفال الصغار خطر الإصابة بالجفاف؛ نظرا لقلة إفراز العرق لديهم.

وتشكل الحرارة الشديدة أيضا خطرا على أصحاب الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم وداء السكري وأمراض القلب؛ نظرا لأن الحرارة الشديدة تشكل عبئا كبيرا على الجهاز القلبي الوعائي.

متاعب صحية عديدة

وأشار المركز إلى أن الحرارة الشديدة قد تؤدي إلى متاعب صحية عديدة بدءا من الطفح الجلدي الحراري والصداع والدوار والغثيان والقيء والحمى وتورم السيقان والشعور بالإعياء مرورا بالجفاف واضطرابات الوعي وفقدان الوعي وصولا إلى حد الوفاة.

ولتجنب هذه المخاطر الجسيمة، ينبغي تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة قدر الإمكان، مع مراعاة شرب السوائل على نحو كاف بمعدل لترين إلى ثلاثة لترات على مدار اليوم.

ونظرا لأن بعض الأدوية قد تتسبب في تفاقم متاعب الحرارة الشديدة مثل الأدوية الخافضة لضغط الدم المرتفع والأدوية المدرة للبول، فإنه ينبغي استشارة الطبيب المعالج بشأن الجرعة المناسبة.

اقرأ أيضًا:

بعيدًا عن الحر.. متى يكون العرق مؤشر خطر على صحة الجسم؟

إضافة هذا المكون إلى طعامك يقلل مستويات الكوليسترول لديك

طبيب يحذر من "تكييفات المطبخ الصغيرة".. ماذا تفعل في الشخص؟

"معجزة لجسم الإنسان".. هذا ما يحدث عند تناول التين والزيتون معا؟

عند انقطاع الكهرباء.. 5 نصائح للحفاظ على الطعام من التلف

فيديو قد يعجبك: