إعلان

عشبة أكثر فاعلية في تقليل شهيتك.. للتخلص من "الكِرش"

08:30 م الخميس 21 يوليه 2022

كتبت- آلاء نبيل

فقدان الوزن من أكثر الأشياء التي يسعى لها معظم الأشخاص، لذا دائمًا ما يتم البحث عن أكثر من طريقة فعالة لفقدان الوزن، وذلك من خلال الأطعمة التي يمكنها أن تقلل من الشهية.

يعتبر النعناع من الأعشاب الأكثر فعالية في فقدان الوزن، وذلك نتيجة لتأثيره في تقليل الشهية، حيث يعمل عن طريق تحفيز الإنزيمات الهاضمة التي تمتص العناصر الغذائية من الطعام وتستهلك الدهون وتحولها إلى طاقة قابلة للاستخدام، وذلك وفقًا لما ذكره موقع eatthis.

في عام 2003 أراد الباحثون اختبار تأثير 14 نوعًا من الأعشاب والتوابل على أنشطة إنزيمات الجهاز الهضمي والبنكرياس والأمعاء الدقيقة للفئران، ووجدوا أن النعناع كان أحد التوابل التي عززت هذه الأنشطة، ما أدى إلى تحويل الطعام إلى طاقة بشكل أكثر فعالية.

ونظرًا لأن جهازك الهضمي يعمل بطريقة مماثلة، فإن إضافة النعناع إلى نظامك الغذائي، يحوّل نسبة كبرة من الدهون التي تتناولها إلى طاقة وبالتالي ستلاحظ الفرق في فقدان الوزن.

والنعناع غني بالمنثول وهي مادة تعمل على تحفيز المخ ليتمكن من إنتاج الاندروفين الذي يعتبر من الهرمونات التي تحسن الحالة المزاجية، كما يسيطر على شهيتك ويقلل الشعور بالجوع، ويمكن تناوله بمفرده أو من خلال عمل مشروب.

ماذا يشير إليه جسمك عندما ترغب في تتناول المخللات؟

احذر: لا تتناول البطاطس إذا وجدت بها هذا اللون.. إليك ما يحدث للجسم

وأنت لا تدري.. 4 علامات خفية تكشف تعرضك لـ نوبة قلبية

لماذا يجب خلع ملابسك على الفور عند وصولك إلى المنزل؟.. لن تصدق

9 أعراض إذا ظهرت عليك توقف عن تناول اللحوم فوراً واستشير الطبيب

كيف تحصل على قميص الزمالك للموسم الجديد؟

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market