إعلان

4 طرق بسيطة تجنبك الإصابة بنوبة قلبية خطيرة

04:01 ص السبت 16 يوليو 2022

النوبة القلبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

العديد من العوامل تساهم في النوبات القلبية، على سبيل المثال لا الحصر، نمط حياة الشخص وعمره وتاريخ عائلته.

وتشمل عوامل الخطر الأخرى ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم والتدخين.

ويمكن التخلص من كل هذه المسببات دائمًا من خلال اتخاذ خطوات لتقليل المخاطر عن طريق تغيير العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى حدوثها

هناك طرقًا للمساعدة في تجنب نوبة قلبية مميتة، استعرضتها الدكتورة بايو كاري-وينشل، المدير الطبي للرعاية العاجلة والطبيب بمستشفى سانت ماري، بموقع Eat This Not That.

1- الفحوصات السنوية

تقول دكتورة وينشل إن "إجراء الفحص السنوي مهم للغاية لصحة القلب"، إذ "يمنح الطبيب فرصة الاستماع إلى القلب (ومن المحتمل تحديد الأصوات غير الطبيعية مثل النفخة أو الإيقاع غير المنتظم)، ومناقشة المخاطر الصحية الشخصية والعائلية للإصابة بنوبة قلبية."

2- النشاط البدني يوميًا

تقول دكتورة وينشل: "كما يقول والدي دائمًا، استمر في الحركة، لأنها كلمة السر. إن ممارسة التمرينات الرياضية ولو لمجرد المشي لمسافة قصيرة يوميًا، سيساعد القلب على البقاء بصحة جيدة".

3- وجبات قوس قزح

تضيف دكتورة وينشل: "إن اتباع نظام غذائي من الأطعمة الصحية للقلب مثل الفواكه والخضروات (بألوان متنوعة هي الأفضل) والغنية بالألياف والبروتينات النظيفة والحبوب الكاملة يقطع شوطًا طويلاً في الحفاظ على صحة القلب الجيدة".

4- عدم تجاهل الأعراض

وتحذر دكتورة وينشل من تجاهل "أي معاناة من ألم أو إزعاج في الصدر أو الرقبة أو الفك أو الظهر أو إذا كان الشخص يعاني من صعوبة في التنفس أو غثيان أو قيء أو إذا لاحظ أي أعراض جديدة مثل التعب أو الدوار"، قائلة إن كل شخص "يعرف جسمه بشكل أفضل، فإذا كان يعتقد أن هناك خطأ ما، فيجب على الفور المبادرة بالتوجه للمستشفى للحصول على فحص طبي".

فيديو قد يعجبك: