إعلان

بعد تحذير "الصحة".. 6 فئات ممنوعة من الخروج في هذه الأيام

01:05 م الخميس 01 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

"الوقاية خير من العلاج".. دوما ما تتردد هذه المقولة منذ كُنا صغار لأهميتها ولتجنب الإصابة بالأمراض.

ومن المنطلق هذا، تقدم وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك" مجموعة من النصائح اليومية التي تقي من الأمراض، ولعل أبرزها تحذيرها لفئتين من الخروج من المنزل إلا للضرورة خلال أيام محدّدة.

الوزارة قالت: "في الأيام شديدة البرودة يُفضل عدم خروج كبار السن والأطفال إلا للضرورة، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدفئة الجيدة لتجنب الإصابة بالأمراض".

وفي الشتاء تشهد مصر موجات من الطقس شديد البرودة، ولذا علينا اتخاذ الحيطة والحذر، حتى لا نصاب بالمخاطر الصحية، لتمتد نصائح عدم الخروج إلى أكثر من فئتين.

طالب الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة في تصريح لـ"مصراوي"، بضرورة تجنب الخروج إذا كنت مصابًا بضعف المناعة أو بحساسية الصدر والأنف أو من أصحاب الأمراض المزمنة، وأيضًا الأمهات بأطفالهن حديثي الولادة.

وأكد الدكتور رفيق عدلي استشاري أمراض الصدر والباطنة، وزميل الكلية الأمريكية للصدر، أنه حال الاضطرار إلى خروج هذه الفئات، يُنصح بشرب الكثير من السوائل، خاصة الماء، وارتداء الملابس القطنية الثقيلة على مدار اليوم وعدم التخفيف وإن ارتفعت درجات الحرارة بشكل مؤقت.

كما نصح بارتداء الكمامات لتقليل فرص دخول الهواء البارد أو الإصابة بنزلات البرد، والحرص على التغذية الصحية مع تناول المشروبات الساخنة.