إعلان

نوع من المكسرات يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء

06:00 م السبت 22 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

كشفت دراسة جديدة أن تناول المكسرات يقلل من فرص الوفاة بسرطان الأمعاء.

وأظهرت النتائج أن مرضى سرطان القولون الذين يتناولون وجبة خفيفة صحية بانتظام بعد علاجهم لديهم خطر أقل بنسبة 57 % للوفاة المبكرة.

ويضيف البحث أنه يقلل أيضًا من خطر عودة السرطان بنسبة 42 %، وفقا لصحيفة " dailymail".

وتعتبر المكسرات بما في ذلك اللوز والجوز فوائد كثيرة، لذا ينصح الباحثون مرضى سرطان الأمعاء بتعزيز فرص بقائهم على قيد الحياة من خلال زيادة تناول الجوز.

وقام باحثون، من معهد دانا فاربر للسرطان في بوسطن، بتحليل 936 مريضًا خضعوا للعلاج من سرطان الأمعاء في المرحلة الثالثة، المعروف أيضًا باسم سرطان القولون.

وخضع معظم المشاركين للجراحة والعلاج الكيميائي، وهؤلاء المرضى كان لديهم فرصة بنسبة 70 % للبقاء على قيد الحياة لمدة ثلاث سنوات بعد العلاج.

ومن بين المشاركين في الدراسة، استهلك 19 % منهم ما لا يقل 22 لوزًا أسبوعياً.

وكشفت النتائج أن أولئك الذين يتناولون المكسرات لديهم مخاطر أقل بنسبة 57 % للوفاة المبكرة مقارنة بالمرضى الذين لم يتناولوا المكسرات بعد الانتهاء من علاجهم.

وكشفت النتائج، التي نشرت قبل اجتماع الجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريري (ASCO) في شيكاغو، أن آكلي الجوز لديهم مخاطر أقل بنسبة 42 % من عودة السرطان لديهم.

وعندما حلل الباحثون استهلاك المكسرات بما في ذلك اللوز والجوز انخفض خطر الموت بنسبة 53 % وكان احتمال عودة السرطان بنسبة 46 %.

ومن ناحية أخرى لم يكن للبقوليات والفول السوداني وزبدة الفول السوداني أي تأثير.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة الدكتور تيميدايو فاضل:" أظهرت العديد من الدراسات في مجالات أمراض القلب والسكري فوائد تناول الجوز، وشعرنا أنه من المهم تحديد ما إذا كانت هذه الفوائد يمكن أن تنطبق أيضًا على مرضى سرطان القولون والمستقيم أم لا".

وتابع:" تعد دراستنا مساهمة مهمة في فكرة أن تعديل النظام الغذائي والنشاط البدني يكون مفيدًا في الوقاية من السرطان".

وعلى الرغم من أن الباحثين حذروا من عدم استخدام نظام غذائي غني بالبندق كبديل للعلاج التقليدي، إلا أنهم أضافوا أنه يمكن استخدامه لتعزيز فرص بقاء مرضى سرطان القولون على قيد الحياة.

قال الدكور دانييل هايز، رئيس ASCO: "يجب أن يكون مرضى سرطان القولون متفائلين ويجب عليهم اتباع نظام غذائي صحي، بما في ذلك المكسرات، والتي قد لا تحافظ على صحتهم فحسب، بل قد تقلل أيضًا من فرص عودة السرطان."

ويأتي ذلك بعد أن حذر باحثون من جمعية السرطان الأمريكية من إصابة عدد غير مسبوق من الشباب بسرطان الأمعاء بسبب سوء التغذية وقلة النشاط البدني.

وكشفت الدراسة أن جيل الألفية هم أولئك الذين ولدوا بين عامي 1980 و 1995 هم أكثر عرضة للإصابة بأورام المستقيم الناتجة عن الأمعاء الغليظة بأربعة أضعاف مقارنة بمن ولدوا حوالي عام 1950.

اقرأ أيضا:

14 فائدة وضرران لـ بيض السمان.. وإليك الكمية المناسبة

تظهر أثناء دخول المرحاض.. العلامة الأولية لسرطان البنكرياس

ما المدة التي تستغرقها المضادات الحيوية لمحاربة العدوى؟

قبل الإصابة بأسابيع.. 40% من النساء يعانين من هذه الأعراض

"فيتامين أشعة الشمس".. إليك أهميته في الشتاء والجرعة المناسبة

فيديو قد يعجبك: