إعلان

تعرف على أهمية الدهون لصحتك

07:00 ص الثلاثاء 11 يناير 2022

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

د ب أ–

قالت الجمعية الألمانية للتغذية إن الدهون تتمتع بأهمية كبرى للصحة؛ حيث إنها تمد الجسم بالطاقة، وتحافظ على صحة العين واللياقة الذهنية، وتساعد الجسم على إنتاج الهرمونات (كالهرمونات الجنسية التستوستيرون والإستروجين) وامتصاص الفيتامينات (مثل A و D و E) بصورة أفضل، فضلا عن أنها تلعب دورا مهما في التئام الجروح.

وأوضحت الجمعية أنه يمكن الاستدلال على نقص الدهون بالجسم من خلال بعض العلامات مثل جفاف البشرة وفقدان الشعر وضعف المناعة وبطء تماثل الجروح للشفاء وتكرار ظهور البقع الزرقاء بالجسم.

وأضافت الجمعية أن الدهون ينبغي أن تشكل نحو 30% من الطاقة اليومية، التي يتم إمداد الجسم بها، أي نحو 66 جراما من 2000 سعرا حراريا، مؤكدة على ضرورة تناول الدهون الصحية، وهي الأحماض الدهنية غير المشبعة، والتي تتمثل مصادرها الغذائية في زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات والأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل، بينما ينبغي تناول الدهون المشبعة الموجودة في المصادر الحيوانية كاللحوم والبيض ومنتجات الألبان باعتدال.

ويراعى الابتعاد عن الدهون غير الصحية، وهي الدهون المتحولة المهدرجة، والتي توجد على سبيل المثال في الأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة.

فيديو قد يعجبك: