إعلان

تتبول كثيرا؟.. انتبه من الإفراط في تناول فيتامين شهير

07:00 ص السبت 18 ديسمبر 2021

كثرة التبول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

فيتامين د ضروري لصحتك، لأنه يساعد على تنظيم كمية الكالسيوم والفوسفات في الجسم، ما يجعله ضروريا للحفاظ على صحة العظام والأسنان.

يمكن أن يؤثر نقص فيتامين د على عدة أجزاء بالجسم، بما في ذلك ظهرك وعضلاتك، وقد يؤدي إلى تشوهات العظام مثل الكساح عند الأطفال والعديد من الحالات لدى البالغين.

إذا كنت تقضي الكثير من الوقت داخل المنزل، تقترح هيئة الخدمات الصحية البريطانية أن تأخذ 10 ميكروجرام من فيتامين د يوميًا للحفاظ على صحة عظامك وعضلاتك، ولكن الإفراط في تناوله يكون ضارًا، وفقا لصحيفة express البريطانية.

وتقول المعاهد الوطنية للصحة في بريطانيا (NIH)، إن تناول الكثير من فيتامين د يكون ضارًا، فالمستويات العالية جدًا منه في الدم تسبب التبول المفرط.

وتشمل العلامات الأخرى الغثيان والقيء وضعف العضلات والارتباك والألم وفقدان الشهية والجفاف والعطش الشديد وحصوات الكلى.

وتضيف: "المستويات العالية للغاية من فيتامين د ربما تسبب الفشل الكلوي وعدم انتظام ضربات القلب وحتى الموت".

وتقترح المعاهد الوطنية للصحة، تناول كميات مناسبة من فيتامين د من المكملات الغذائية، حيث لا يمكنك الحصول عليه فقط من أشعة الشمس لأن بشرتك تحد من كمية الفيتامين التي تصنعها.

في أبريل 2020، أصدرت هيئة الخدمات الصحية البريطانية NHS بيانًا، بأنه يجب علينا جميعًا تناول 10 ميكروجرام / يوم من فيتامين (د) كمكمل، للحفاظ على صحة عظامنا وعضلاتنا.

قد يؤدي عدم تناول الكمية المطلوبة من الفيتامين إلى إضعاف الجهاز المناعي، ويمكنك تناول مكملات فيتامين د على شكل أقراص أو سائل، ويمكن شراؤها من الصيدلية.

يتوفر فيتامين د الغذائي في الأطعمة مثل الأسماك الزيتية وزيت كبد سمك القد واللحوم الحمراء والحبوب المدعمة والأطعمة المدعمة وصفار البيض.

فيديو قد يعجبك: