إعلان

ما الذي يقذفه الذباب عندما يقف على الطعام؟

07:00 ص الخميس 11 نوفمبر 2021

ما الذي يقذفه الذباب عندما يقف على الطعام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يقدم الناس على تصرفات مختلفة عندما يرون ذبابة تقف على طعامهم، فقد يسارع البعض على الفور إلى التخلص من شطيرة لذيذة، ولكن البعض الآخر سيواصل تناول الطعام كما لو أن شيئاً لم يحدث، لأنها في النهاية مجرد ذبابة.

ولكن يمكن لهذه الحشرة الصغيرة أن تجلب بعض المشاكل إلى طبقك، إذ يبدو أن تأثير هذه المخلوقات الصغيرة أكبر بكثير من حجمها وأكثر تعقيدا مما تعتقد.

تعرف العلماء حتى الآن على نحو 110 آلاف نوع من الذباب، معظمها بلا أسنان، لذا عندما تحط هذه الحشرات على الطعام، فإنها تقذف أولاً عصيرها المعدي لفسح مساحة في جهازها الهضمي لطعام جديد، وفقا لـ"سبوتنيك".

يبدو الأمر مثيرا للاشمئزاز، لذا فليس من المستغرب أن يجد معظم الناس هذه الحشرات مثيرة للاشمئزاز. السؤال الذي يطرح نفسه، إلى أي مدى يفسد الذباب الطعام في هذه الحالة؟ وهل من الأفضل التخلص منه؟

في الحقيقة يحتوي لعابنا على إنزيم يسمى "الأميليز"، الذي يقسم المواد التي يصعب هضمها مثل النشا إلى شيء أبسط مثل الجلوكوز. لهذا السبب عندما تمضغ الخبز لفترة طويلة يصبح طعمه حلوا بعض الشيء.

ويجيب العلماء على مدى الخطورة قائلين "قيء الحشرات ضئيل، هذا السائل في حد ذاته ليس خطيرا على البشر، لكن الخطورة تكمن كون الذباب يحط باستمرار على علب القمامة والنباتات المتعفنة والأماكن القذرة الأخرى، ويلتصق عدد كبير من البكتيريا المسببة للأمراض بأقدامه، ومن بين الأمراض تلك، الكوليرا وحمى التيفود. وفقا لموقع "hi-news".

ويضيف العلماء "إذا بقيت الذبابة على الطعام أقل من ثانيتين، فلا داعي للقلق، فخلال هذا الوقت من غير المحتمل أن تتمكن الميكروبات الخطرة من الانتقال. ولكن إذا كان هناك الكثير من الذباب في الغرفة". فمن الأفضل التخلص من الطعام المتبقي فيها لفترة طويلة. وبشكل عام من الأفضل إبعاد الذباب، وتغطية الطعام دائما.

فيديو قد يعجبك: