إعلان

"مفاجأة أكتوبر".. مدير معهد طبي أمريكي يزف بشرى بشأن لقاح كورونا

06:01 م الثلاثاء 28 يوليو 2020

لقاح كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- سيد متولي
زفّ الدكتور أنتوني فاوتشي مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة، بشرى سارة للعالم بشأن موعد توفر لقاح ضد فيروس كورونا المستجد.
منذ بداية وباء كوفيد-19، أصبح من الواضح أن أفضل أمل لنا في هزيمة الفيروس، سيكون في شكل لقاح، فبمجرد ظهور الوباء في ووهان بالصين في ديسمبر 2019، كان الباحثون في جميع أنحاء العالم يجمعون الأجسام المضادة ويتنافسون على تطوير لقاح يمكن أن يجعل الناس محصنين ضد الفيروس.
لعدة أشهر، كان خبراء الأمراض المعدية والمسؤولون الحكوميون والباحثون يأملون في أن يتم تطوير لقاح مضاد للفيروسات التاجية واختباره وإعداده للجمهور في أوائل عام 2021.
ومع ذلك، وفقًا للدكتور أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، قد يكون لدينا واحدا عاجلاً وليس آجلاً.
لقاح أكتوبر
كشف خبير الأمراض المعدية، أنه يمكننا أن ننتظر "مفاجأة أكتوبر" في شكل لقاح فعال، يمكن أن ينقذ الملايين من الإصابة، وفقا لما نقله موقع "eatthis".
من المهم أن نلاحظ أن الخبير لم يقل إن اللقاح سيكون جاهزًا للتوزيع بحلول أكتوبر، أو حتى نوفمبر، فقط أنه قد يتم إنتاج واحد يعمل ببساطة.
وبدأت المعاهد الوطنية للصحة في أمريكا، أمس الاثنين، أكبر دراسة للقاح كوفيد-19 في العالم، بمساعدة 30.000 متطوع سيتلقون اللقاحات التجريبية التي طورتها شركة موديرنا.
ويقول فاوتشي: "نحن نبدأ تجربة المرحلة الثالثة سريعا جدًا، لا يوجد حل وسط على الإطلاق في السلامة، الشيء المثير للاهتمام حول اللقاح هو أنه تم تطويره باستخدام تقنية mRNA.
وأضاف فاوتشي: "إنها تكنولوجيا جديدة، نحن ندرك بالتأكيد أنه لا توجد خبرة في التعامل مع هذا النوع، كما هو الحال مع التجارب الأخرى".
كجزء من التجربة، سيحصل بعض المتطوعين على اللقاح والبعض الآخر دواء وهمي، ولكن لن يعرف أحد ما الذي يتلقونه، بعد جرعتين، سيقوم العلماء بتتبع كل مجموعة في حياتهم، بالإضافة إلى معرفة ما إذا كان اللقاح يعمل، يجب أن يثبت أنه آمن.
تجارب أخرى جارية
تجري حاليًا تجارب لقاحات أخرى حول العالم مع كبيرة قادمة - بما في ذلك شركة جونسون أمد جونسون في سبتمبر ونوفافاكس في أكتوبر ودراسة 30.000 شخص من شركة "Pfizer Inc" هذا الصيف.
نصائح مهمة
بالنسبة لك، ارتدِ قناع وجهك، واجر اختبارا إذا كنت تعتقد أنك مصاب بفيروس كورونا، وتجنب الزحام، ومارس التباعد الاجتماعي، واغسل يديك بانتظام، وطهر الأسطح بشكل متكرر.

فيديو قد يعجبك: