إعلان

لتجنب ظهور الكِرش بعد "كورونا".. اتبع هذه النصائح الضرورية

06:01 م الأربعاء 08 أبريل 2020

طريقة إنقاص الوزن بدون رجيم

كتبت- أميرة حلمي

في ظل الأحداث التي يمر بها العالم أجمع، ومصر بصفة خاصة، وبتمديد فترة حظر حركة المواطنين، بداية من صباح الغد ولمدة أسبوعين جديدين، ونتيجة للفراغ والمكوث في المنزل لفترات طويلة، لا تكاد مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث سوى عن وصفات الأكلات وما يتعلق بالمطبخ، فضلًا عن زيادة تناول الطعام، وبالتالي زيادة الوزن.

ولتجنب الكِرش وزيادة الوزن بعد كورونا، يقدم الدكتور سيد حماد استشاري التغذية بالمعهد القومي للتغذية لـ"مصراوي"، مجموعة من النصائح الضرورية، وهي:

- أهمية التخلص من الفراغ، وإشغال الوقت بأنشطة مختلفة داخل المنزل، سواء مساعدات بالأعمال المنزلية أو أنشطة يدوية أو تعليم عن بعد، وكورسات أون لاين، وذلك لتجنب التفكير بالأكل طوال اليوم.

- يجب تقليل كمية الكربوهيدرات والنشويات والأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة، وذلك لانعدام جزء كبير من الحركة خارج المنزل، وبالتالي يجب أن تقل كمية الطعام التي يتناولها الشخص خلال مكوثه، وعدم بذله لنشاط لأن جسمه لا يحتاج لكل ذلك.

- ممارسة بعض التمرينات الخفيفة، كالمشي في المنزل، والجري في المكان، وبعض التمرينات البسيطة التي تساعد في حرق الدهون، وتشجيع كل فرد من أفراد الأسرة على المشاركة.

- تناول من 5 إلى 6 وجبات في اليوم، ولكن بكميات قليلة لكي يتمكن الجسم من الحرق، على أن تكون الوجبات البينية خفيفة، وتتمثل في الفواكه والخضراوات.

- الاعتماد على الفواكه والخضراوات التي تحتوي على ألياف، لما لها من قدرة على تهيئة الإحساس بالشبع والامتلاء، كما أنها تمد الجسم بالفيتامينات، ومنها البرتقال واليوسفي والموز والتفاح، والخضراوات الورقية مثل الخس والكابوتشي.

- يفضل الطهي بالزيوت غير المشبعة، ولكن يجب أيضا تقليل الكميات وعدم الإفراط لما لها من سعرات حرارية عالية.

- عدم الإفراط في تناول الحلويات، لما تحتويه على كمية عالية من السكريات التي تحفز الاحساس بالجوع، وتعمل على زيادة الوزن.

- الإكثار من تناول الماء، فالماء يمنح الجسم الإحساس بالامتلاء والشبع، ويخفض نسبة الدهون بالجسم ويحفظ توازنه.

فيديو قد يعجبك: