إعلان

5 طرق طبيعية لتنظيف الرحم بعد الدورة الشهرية

08:01 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2020

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء مرسي

يمكن استخدام العديد من الطرق الطبيعية لتنظيف الرحم وتطهيره والتخلص من بقايا الدم الفاسد بعد الانتهاء من الدورة الشهرية، وذلك للحفاظ على سلامة وصحة المرأة.

وعلى الرغم من أن الرحم عادة ما ينظف نفسه بشكل طبيعي عن طرق الإفرازات التي تنزل في نهاية الدورة الشهرية، إلا أن هناك طرق طبيعية زائدة للاطمئنان على كونه نظيفا، والتي نذكرها حسب ما أوضح موقعا " giveher5" و"blackdoctor"، وهي كالتالي

1- الزنجبيل:

يساعد الزنجبيل على زيادة نسبة تدفق الدم وتحسين الدورة الدموية والوقاية من الالتهابات، بالإضافة إلى أنه يعتبر مطهر جيد لكامل الجسم لأنه يدعم وظائف الكبد ويعزز الدورة الدموية ويعزز التعرق الصحي، بجانب أنه من الآمن تناوله أثناء الحمل وهو في الواقع يعتبر علاج مثبت للغثيان عند النساء الحوامل وفقا للمركز الوطني للطب البديل.

2- التوت الأحمر:

يؤدي محتواه من حمض الفيروليك إلى تسهيل تدفق الدورة الشهرية عن طريق تحفيز العضلات التي تدعم الرحم مع تقليل نزيف الدورة الشهرية المفرط.

3- التوت الأسود:

التوت الأسود غني بمضادات الأكسدة والألياف، وتساعد مضادات الأكسدة الجسم على التخلص من الجذور الحرة بينما تطرد الألياف السموم من الجسم.

4- عصير الشمندر:

يحتوي عصير الشمندر على نسبة عالية من NO3 ، وهي نترات، والنترات عبارة عن موسعات للأوعية ، أي أنها تفتح (توسع) نظام الأوعية الدموية (الأوعية الدموية والشعيرات الدموية). عندما تفتح الأوعية الدموية على نطاق أوسع، يكون لديك زيادة في تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم، ما يمنحك العديد من الفوائد المتعلقة بالصحة والأداء، بالإضافة إلى أنه يساعد في تنظيف الرحم من الدورة الشهرية.

5- الماء:

يعد تناول الماء أفضل طريقة لطرد السموم غير المرغوب فيها والضارة من جسمك وتحسين أداء الأعضاء الداخلية وترطيب البشرة، لذا من الأفضل تناول ما لا يقل عن 2 لتر من الماء أثناء الدورة الشهرية لتطهير جسمك بأبسط الطرق وأكثرها طبيعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان