إعلان

عادات يومية تحميك من الإصابة بمرض السكري

12:00 م السبت 27 أكتوبر 2018

عادات يومية تحميك من الإصابة بمرض السكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

تتنوع أعراض ارتفاع نسبة السكر بالدم ما بين زيادة العطش وكثرة التبول وتشوش الرؤية وصعوبة التركيز والتعب والصداع، وأصبح هناك العديد ممن يشكون من أعراض هذا المرض.

وعبر طرق علمية وطبيعية، يمكن السيطرة على نسبة السكر في الدم، وهذه بعضًا من العادات اليومية التي تحافظ على نسبة الكر في أجسامنا، وفق ما نشره موقع "healthline".

- مقاومة التوتر

يتسبب شعور الإنسان بالتوتر والقلق، في ارتفاع نسب السكر لديه، مع زيادة إفراز هرمون الكورتيزول بجسده، ما ينبه لأهمية مقاومة تلك المشاعر السلبية، عبر ممارسة اليوجا والمشي، حتى لا ينتج عنها الإصابة بمرض السكري يوما.

- ممارسة الرياضة

تؤدي ممارسة الرياضة بانتظام إلى فقدان الوزن، فتزداد حساسية الانسولين، حينها تبدأ خلايا الجسم في الاستفادة بنسب السكر بالدم بالصورة الطبيعية المأمولة، فتتراجع فرص الإصابة بداء السكري فيما بعد.

- شرب الماء

من الضروري أن يحافظ الإنسان على رطوبة جسده عبر تناول المياه، حيث يساهم ذلك في تدعيم دور الكلى، والخاص بالتخلص من نسب السكر الزائدة عن الحد عبر التبول، لذا ينصح بتفضيل المياه عن أي مشروبات مزودة بالسكريات، لا تفيد الجسم بقدر ما تضره.

- السيطرة على السعرات الحرارية

لابد من الانتباه حيدا لنسب السعرات الحراية التي يحصدها الجسم على مدار الأسابيع، فتناول الطعام بدون حساب سيؤدي لحصد نسب مرتفعة من تلك السعرات، فيزداد الوزن، وتزداد معه فرص الإصابة بداء السكري.

- الاختيار الجيد

بينما توجد بعض الأطعمة المعروفة بأنها ترفع من مؤشر السكر بالدم، توجد أكلات أخرى لا تضر الجسم مع تناولها، وهي التي ينصح بالاعتماد عليها، والتي تبرز من بينها الأكلات البحرية، والشوفان والشعير والبيض.

- تناول الألياف الغذائية

ينصح بالاعتماد على الأكلات الغنية بالألياف الغذائية الصحية، حيث تعمل على تقليل وإبطاء عملية امتصاص السكريات، مع الوضع في الاعتبار أن الألياف القابلة للذوبان، هي الأفضل لهذا الغرض، ما يعني ضرورة تناول البقوليات والحبوب، وكذلك الخضروات والفاكهة.

فيديو قد يعجبك: