إعلان

تعرف على فوائد عصير الصبار للجسم.. منها معالجة الالتهابات

12:02 ص الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

تعرف على فوائد عصير الصبار للجسم.. منها معالجة الا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

عصير الصبار يُعرف شعبيًا في المكسيك وأمريكا الجنوبية والهند والشرق الأوسط وأجزاء من أوروبا، وقد دخل حديثاً إلى عالم المشروبات الصحية إذ يمكن شربه كأي نوع آخر من العصائر أو إضافته إلى بعض العصائر الأخرى، وبحسب الخبراء يتمتع هذا العصير بالعديد من الفوائد الصحية والمتنوعة.

يحتوي الصبار على مجموعة واسعة من المواد المغذية التي تصل إلى مئتي نوع، فهو غني بالفيتامينات مثل البيتا كاروتين وفيتامين A وB وC، وبالمعادن مثل الكالسيوم والماغنيسيوم والزنك والسيلينيوم والصوديوم والحديد والبوتاسيوم، كما يحتوي أيضاً على الأحماض الأمينية والدهنية المفيدة في التغلب على عسر الهضم، وهذه هي أبرز فوائده الصحية للجسم وفق ما نشره موقع "webteb".

- معالجة الالتهابات

يحتوي عصير الصبار على فيتامين A ,B2 ,C الأمر الذي يجعل تناوله مفيد جدًا للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل, حيث تساعد الخصائص المضادة للالتهابات في تخفيف الألم و محاربة الالتهابات.

- تقوية نظام المناعة

شرب عصير الصبار بانتظام يساعد في القضاء على الفيروسات القاتلة في الجسم وبالتالي تقوية نظام المناعة, وكذلك إن وجود مستويات عالية من المواد الكيمائية في الصبار يعمل على إحباط الأورام, وزيادة الاستجابة المناعية للجسم.

- علاج أمراض الجلد

يوصف عصير الصبار للأشخاص الذين يعانون من الطفح الجلدي، كما إنه يساعد في علاج القروح و الالتهابات الجلدية.

- خفض مستوى الكوليسترول

شرب عصير الصبار بانتظام يساعد على خفض المستوى الكلي للكوليسترول بنسبة 30%، حيث يعتبر عصير الصبار مصدر غني بالألياف القابلة للذوبان والتي وجدت للحد من مستويات الكوليسترول السيئة، كما يقلل عصير الصبار من أكسدة الدهون ويمنع تصلب الشرايين.

- يوازن مستوى السكر في الدم

يساعد الاستهلاك المنتظم لعصير الصبار على حفظ مستويات السكر في الدم، وكذلك يستخدم عصير الصبار من قبل مرضى السكري للوقاية من التقلبات في مستوى السكر.

فيديو قد يعجبك: