إعلان

وفاة شخص كل 6 ثواني حول العالم بسبب التدخين

وفاة شخص كل 6 ثواني حول العالم بسبب التدخين

وفاة شخص كل 6 ثواني حول العالم بسبب التدخين

01:55 م الأربعاء 20 مايو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

دبي - (مصراوي):

قال الدكتور عبد الرحمن جازيه، رئيس قسم الأورام بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بالسعودية، إن الاحصائيات العالمية أثبت أن هناك شخصا يتوفى يوميا حول العالم بسبب التدخين.

وأضاف جازيه، من بين التحديات الأخرى التي نواجهها في المنطقة العربية والشرق الأوسط، عدم وجود برامج للإقلاع عن التدخين، وعدم توافر برامج لفحوصات سرطان الرئة، وغياب الدراسات الجزيئية، وعدم وجود تصوير مقطعي بوزيتروني، وعدم وجود علاجات مستهدفة".

وفاة-شخص-كل-6-ثواني-حول-العالم-بسبب-التدخين-1

وأوضح رئيس قسم الأورام بمدينة الملك عبد العزيز الطبية، رغم أن معدلات الإصابة بسرطان الرئة وحالات الوفاة بسبب هذا المرض أقل في العالم العربي بالمقارنة مع أوروبا والولايات المتحدة، إلا أن الأرقام في المنطقة تشهد حالياً تصاعداً مستمراً، وهناك نقص في التوعية حول المرض.

ويعد سرطان الرئة مسؤولاً عن أعلى معدل للوفيات في العالم بالمقارنة مع باقي أنواع السرطان حيث تسبب في وفاة 1,6مليون شخص في سنة 2013 1. ويتمّ تشخيص 1,8 مليون حالة إصالة جديدة بسرطان الرئة سنوياً .

واستناداً إلى البيانات التقديرية لسنة 2008، تمّ تشخيص 16,632 حالة إصابة جديدة بسرطان الرئة بين مواطني الدول العربية، وبلغ عدد المصابين الذكور 13,826 حالة (أي 79,7 %) من إجمالي الحالات، فيما بلغ عدد المصابات الإناث 2,806 حالة (20,3 %).

جاء ذلك خلال جلسة تثقيفية نظّمتها شركة بوهرنجر إنجلهايم الرائدة في صناعة الأدوية ي دبي بعنوان "طب الأورام في بوهرنجر إنجلهايم" حيث أطلقت مجالاً علاجياً جديداً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وعقد الخبراء في هذا المجال جلسة لمناقشة مرض سرطان الرئة وأشكاله المتعددة مشيرين إلى التحديات التي لم يتمّ التصدي لها حتى الآن فيما يتعلق بعلاج سرطان الرئة غير صغير الخلايا (NSCLC)، وشددوا أيضاً على أهمية فحوصات EGFR (مستقبلات عامل النمو الخلية) والعلاجات المستهدفة. وعرضت بوهرنجر إنجلهايم علاجها الجديد لسرطان الرئة غير صغير الخلايا إيجابي الطفرة EGFR والذي يستهدف الخلايا السرطانية ويعدّ أقل ضرراً بالخلايا السليمة.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

إعلان

إعلان

إعلان