للرجل.. احرص على هذه الأطعمة للوقاية من "الصلع"

11:01 م الإثنين 30 أبريل 2018
  للرجل.. احرص على هذه الأطعمة للوقاية من "الصلع"

للرجل.. احرص على هذه الأطعمة للوقاية من "الصلع"

مصراوي-

مشكلة الصلع يعاني منها الكثير من الرجال، وخسارة كمية كبيرة من الشعر مع التقدم في السن، وعلى الرغم من أن هناك بعض العوامل الوراثية التي يمكن أن تلعب دوراً هاماً في هذه المشكلة، إلا أن بالإمكان التدخل لمنع فقدان الشعر الناتج عن ضعف التغذية.

وفيما يلي، مجموعة من الأطعمة التي يجب تناولها بشكل دائم، لتجنب مشكلة الصلع، بحسب صحيفة "تايمز أوف إنديا".

1- البيض ومشتقات الألبان

من المعروف أن البيوتين (فيتامين بي7) هو محلول نمو الشعر للأشخاص الذين يعانون من الصلع، والحليب والأجبان ومشتقات الألبان تحتوي على البيوتين، وكذلك العناصر الغذائية الأساسية الأخرى التي تشجع نمو الشعر، مثل البروتينات وفيتامين بي12 والحديد والزنك وأحماض أوميجا 6 الدهنية.

2- الشوفان

قد يكون من المفاجئ أن هذه الوجبة البسيطة، يمكن أن تكون سلاحك لمحاربة الصلع، فالشوفان غني بالألياف والزنك وأحماض أوميجا 6 الدهنية، والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، كما أن الشوفان يحتوي على نسبة عالية من فيتامين بي الذي يساعد على نمو الشعر.

3- اللوز

اللوز أيضاً يحتوي على نسبة عالية من البوتين والماغنيسيوم، وهما مكونان ضروريان لصحة الشعر، والاستهلاك المنتظم للوز يجعل شعرك ينمو بشكل أسرع ويبدو أكثر سماكة.

4- الجوز

نظراً لوجود أحماض أوميجا الدهنية في الجوز، جنبًا إلى جنب مع فيتامين بي 7، فهو يلعب دورًا هامًا في منع تساقط الشعر، ويشجع إعادة نموه من جديد.

5- الفراولة

الفراولة تحتوي على نسبة عالية من السيلكا المعدنية الهامة لنمو الشعر، كما أنها غنية بحمض إلاجيك الذي يساعد على حماية الشعر من التساقط.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 162486

    عدد المصابين

  • 127001

    عدد المتعافين

  • 9012

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 99730175

    عدد المصابين

  • 71709749

    عدد المتعافين

  • 2137855

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي