إعلان

احمرار البشرة المستمر.. إليك الأسباب والحلول

01:00 ص الثلاثاء 10 مايو 2022

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

د ب أ–

أوردت مجلة “Instyle” أن احمرار البشرة المستمر له أسباب عدة تتمثل في توسع الأوعية الدموية بفعل بعض العوامل مثل التدخين وشرب الخمر والأشعة فوق البنفسجية والتوتر النفسي وتقلبات درجة الحرارة والاضطرابات الهرمونية.

أمراض جلدية

وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن احمرار البشرة المستمر قد يشير إلى العناية الخاطئة بالبشرة، كما أنه قد يرجع إلى الإصابة بأحد الأمراض الجلدية مثل الحساسية أو الوردية أو التهاب الجلد العصبي (الإكزيما) أو حب الشباب.

وأشارت “Instyle” إلى أنه يمكن التخلص من احمرار البشرة المستمر من خلال وضع الألو فيرا على مواضع الاحمرار؛ حيث إنها تمتاز بتأثير مُهديء ومُلطف ومثبط للالتهابات.

ويمكن أيضا تطبيق العسل الأبيض العضوي؛ حيث إنه يتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا ويعمل على تخفيف الالتهابات.

كما يمكن استخدام شاي البابونج؛ حيث إنه يمتاز بتأثير مُهديء ومثبط للالتهابات.

حيلة مكياج

ومن ناحية أخرى يمكن إخفاء مواضع الاحمرار بحيلة مكياج تتمثل في استخدام كونسيلر ذي لون أخضر؛ حيث يعمل اللون الأخضر على إخفاء اللون الأحمر.

وعلى أية حال ينبغي استشارة الطبيب للتحقق مما إذا كان احمرار البشرة المستمر يرجع إلى أحد الأمراض الجلدية أم لا والخضوع للعلاج المناسب في حال اكتشاف مرض جلدي ما.

وبشكل عام، ينبغي حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة من خلال تطبيق كريم واق من الشمس ذي مُعامل حماية “SPF” لا يقل عن 30. كما ينبغي استخدام منتجات عناية خالية من المواد الحافظة والمواد العطرية.

بالإضافة إلى ذلك، ينبغي تجنب عوامل التهيج الأخرى مثل مستحضرات التقشير ذات الحبيبات الخشنة مع عدم فرك البشرة بواسطة المنشفة أثناء تجفيفها.

ومن المهم أيضا اتباع أسلوب حياة صحي يتمثل في الإقلاع عن التدخين وشرب الخمر والابتعاد عن التوتر النفسي.

فيديو قد يعجبك: