إعلان

خطر الإفلاس يجبر روبرتو كافالي على غلق متاجره في أمريكا

03:04 م الإثنين 01 أبريل 2019

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-حسام سليم:

أغلق عملاق الأزياء الإيطالي "بروبرتو كافالي"، متاجره في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب الأزمة المالية الطاحنة التي يتعرض لها بيت الأزياء العالمي.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن كافالي أنهى أعماله في أمريكا الشمالية، بعد ساعات من إعلان العلامة التجارية سعيها لإبرام صفقة مع الدائنين لتتجنب الشركة رفع دعوى إفلاس، وذلك بعد أقل من أسبوع على استقالة مدير التصاميم أو المدير الإبداعي بول سوريدج.

وأكد دار الأزياء، في بيان له، أنه يعتزم تقديم خطة إلى المحاكم الإيطالية من شأنها تسمح باستمرار العمل، مع تأمين مستثمرين جدد أو ملكية جديدة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن علامة روبرتو كافالي، التي يقع مقرها في فلورنسا، تراجعت شعبيتها خلال السنوات الأخيرة، وتعاني هبوطا المبيعات، وتسعى في الوقت الحالي إلى الحفاظ على صورتها بالسوق العالمية التي تهيمن عليها الشركات الكبرى.

وتمتلك شركة "Clessidra" الإيطالية للأسهم الخاصة حصة تبلغ 90% من كافالي منذ عام 2015، وازدادت التكهنات في الأشهر الأخيرة حول رغبتها في تفريغ استثماراتها في الأزياء، وذلك مع تداول أخبار بشأن التفاوض مع عدد من مقدمي العروض للشراء، من بينهم مصمم الأزياء الألماني المثير للجدل، فيليب بلين، وأيضا شركة "بلو ستار" الاستثمارية، والتي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها.

فيديو قد يعجبك: