إعلان

5 منتجات تستخدمها الأمهات بالمنزل "تجيب المرض".. احذروها

05:00 م الثلاثاء 26 مارس 2019

ادوات منزلية تسبب خطر على صحة الإنسان

كتبت- منة نافع

تستخدم ربات البيوت المنتجات المنزلية المصنوعة من المواد الكيميائية أو البلاستيكية دون معرفة أضرارها. وحذرت لجنة سلامة المنتجات منها بعد تأثيرها على صحة حوالي 33 مليون شخصا بالولايات المتحدة الأمريكية.

في السطور التالية، جمعنا لكم بعض الأدوات المنزلية المصنوعة من مواد كيميائية تشكل خطرا على صحتكم، بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي:

1- الأكواب والأطباق البلاسيتك:

تستخدم عادة في أعياد الميلاد والحفلات، ولكنها ضارة بالصحة لأنها مصنوعة من الستايروفوم، هي من المواد الكيمائية التي تسبب السرطان وفقدان البصر والسمع ومشكلات في الجهاز الهضمي، ونتيجة لوضع الأطعمة الساخنة على هذه المادة تتفاعل مع الطعام.

2- منتجات الخشب المضغوط:

توجد عادة في المطبخ أو غرفة السفرة المصنوعة من خشب اليوريا فورمالدهايد، إذ عند وضع الأطباق وأوعية الطهي الساخنة تعمل على انبعاث مواد كيميائية مع مرور الوقت قد تسبب أمراض الرئة والربو.

3- المنتجات ذات الخصائص المضادة للبكتيريا:

توجد العديد من المنتجات صابون غسل اليدين التي تساهم في القضاء على البكتيريا، وتحرص ربات البيوت بشكل كبير على تواجدها في المنزل لمنع انتشار الأمراض خاصة بين أطفالها.

لكن تتواجد في تلك المنتجات مادة تسمى التريكلوسان، إذ أظهرت الأبحاث أنها تسبب سرطان الكبد وحظرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية استخدامها واستعمال الماء الساخن والصابون العادي فقط.

4- معطرات الجو:

تحرص السيدات على نظافة المنزل من خلال استخدام المنتجات التي تبعث روائح منعشة، ولكن تتواجد في تركيبتها عنصر التربين وإيثرات جليكول الإيثيلين وتعرف هذه المواد بمدى خطورتها على صحة الإنسان، خاصة في حالة تواجدها في غرفة صغيرة لا تحتوي على مصدر للتهوية الجيدة.

5- أعواد البخور:

بسبب الرائحة الجميلة التي تخلفها أعواد البخور في المنزل، تلجأ لها كثير من السيدات خاصة بعد الطهي للتخلص من روائح الأكل في المنزل.

لكن ما لا تعرفه ربات البيوت، أن الدخان المنبعث من أعواد البخور يؤثر بالسلب على صحة الإنسان، فمن الممكن أن يسبب أمراض الربو والرئة لذلك عند استخدامك لتلك الأعواد تأكدي تمامًا من التهوية الجيدة في المنزل وعدم استخدامها بكثرة.

فيديو قد يعجبك: