إعلان

للتخلص من "بعبع المواعين".. 5 حيل بسيطة لتنظيف الأواني المستعصية

05:01 م الثلاثاء 15 يناير 2019

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت- فاطمة خالد:

ربما يكون غسيل "المواعين" من أكثر مهمام البيت الصعبة، والتي تتهرب منها كثير من ربات البيوت، إلا أن هناك بعض الحيل لجعل تلك المهمة أسهل. يستعرض لك "مصراوي" 5 حيل للقضاء على بقع الأواني الصعبة، وفقًا لموقع "QDT".

1- الصودا 

يمكن للمشروبات الغازية أن تساعدك في الانتهاء سريعًا من تنظيف الأواني، فبعد الانتهاء من الطهي، اسكبي قليل من المياة الغازية على الأواني المتسخة جدًا بما يكفي ليغطي القاع، وبمجرد انتهاء من الطعام، تكون تلك الأواني سهلة التنظيف.

2- أواني الألومنيوم 

لإزالة البقع من أواني الألومنيوم، أضيفي ربعها تقريبًا بالماء وكوب من الخل وآخر من عصير الليمون، واتركيه على النار حتى يغلي، ثم اغسليه كالمعتاد.

3- الأواني المحروقة 

إذا كانت االطعام قد احترق في الأواني، وأصبح الاتساخ صعب التنظيف، يمكنك إضافة بعض صودا الخبر وقليل من الماء، واتركيه لمدة ساعة، ثم انقعه في ماء دافئ، ثم امسحي الصودا بأسفنجة، واغسيله كالمعتاد.

4- الطعام المحترق

إذا كان الطعام احترق في الأواني الخاصة بك ولا تستطيعين إزالته يمكنك التخلص منه عن طريق وضع المقلاة أو أيًا ما كانت، في الفريزر لمدة ساعة، فعندما يتجمد الطعام سيصبح أسهل في الإزالة.

5- الأمونيا 

الأمونيا من أكثر المواد التي تقضي على الاتساخات الدهنية، لتنظيف مقلاة الزيت مثلا يمكن إضافة منظف يحتوي على الأمونيا، مثل منظق الزجاج، إلى صابون التنظيف.

فيديو قد يعجبك: