3 أسباب تدفعك لتناول "التين"

12:31 م الأربعاء 07 مارس 2018
 3 أسباب تدفعك لتناول "التين"

صورة أرشيفية

كتبت-بسمة مشالي:

تُعد منطقة غرب آسيا هي الموطن الأصلي للتين، وتتنوع ألوانه بين الأصفر المائل للاخضرار والنحاسي، والبرونز والأرجواني الغامق، وينمو بشكلٍ أفضل في المناطق المعتدلة الرطبة، والمناطق التي تسمح بالتعرض لضوء الشمس لأكثر من 8 ساعات يومياً، وفقًا لما جاء في موقع "CNN".

يمكن تناول التين طازجاً أو مجففاً، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه في مختلف الأطعمة والمشروبات الكحولية، وتُستخدم أوراقه بمثابة طعام للماشية. 

وللتين فوائد صحية عديدة، خاصةً للقلب:

1-يمنع الشعور بالجوع، ويساعد في عدم زيادة منطقة الخصر، الذي عادة ما ترتبط زيادته بأمراض القلب وخطر التعرّض لجلطات.

2-يحتوي نصف كوب من التين الطازج 232 مللي جراماً من البوتاسيوم، وهو ما يعادل نسبة 5 % من الكمية التي يحتاجها الأشخاص البالغين لتوفير الدعم للعضلات، بالإضافة إلى تحسين وظائف القلب.

3-يقلل من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب، وتساهم الألياف القابلة للذوبان في التين المجفف بإبطاء عملية الهضم والتحكم بمستوى السكر في الدم، بالإضافة إلى خفض مستويات الكوليسترول.

وقالت خبيرة التغذية، جانيت بوند بريل، في كتابها " إن التين المجفف يتمتع بفوائد كثيرة للقلب، بسبب غناه بمضادات الأكسدة"، وأضافت: "قد ثبت علمياً أن التين المجفف يحتوي على مضادات أكسدة أعلى من أنواع الفاكهة المجففة الأخرى، بسبب احتوائه على الفلافونويد، والكاروتينويد، وفيتامين "C.

 

 

 

إعلان

إعلان

إعلان