إعلان

في هذه الحالات ابتعد عن اللحوم الحمراء وكن "نباتيًا"

09:19 م الإثنين 01 أكتوبر 2018

في هذه الحالات عليك الابتعاد عن اللحوم الحمراء و

كتب- هشام عواض:

يتجه البعض إلى التقليل من تناول اللحوم، أو الامتناع عن تناولها مطلقًا، لعدة أسباب منها صحية مثل الإصابة بالسكري، أو البدانة، أو ارتفاع ضغط الدم والكولسترول. وإذا كنت مُحب لتناول اللحوم خاصة الحمراء عليك التوقف عنها في بعض الحالات.

يتعين على الشخص وقف تناول اللحوم الحمراء نهائياً والاكتفاء ببدائل أخرى للبروتين، ذا تم تشخيص ارتفاع الضغط أو الكولسترول أو وجود مرض السكري، من الأفضل الامتناع عن أكل اللحوم الحمراء لأن الدهون التي تحتويها يمكن أن تتسبب في انسداد الشرايين.

وفي هذه الحالة يمكن للشخص الاكتفاء بتناول بياض البيض، ومنتجات الألبان منزوعة الدسم أو قليلة الدهون، وأيضاً الأسماك، وبصدر الديك الرومي والدجاج على أن يكون خالٍ من الجلد.

ويحتاج الجسم جرامًا من البروتين لكل واحد كيلو من وزن الجسم، فإذا كان وزنك 75 كيلوجرام ستحتاج 75 جرامًا من البروتين مقسمّة على جميع الوجبات.

وأقصى حد من البروتين في الوجبة لا ينبغي أن يتجاوز 25 جرامًا، وهي كمية يمكنك الحصول عليها أو على معظمها من البروتين النباتي، مع القليل من خيارات البروتين الحيواني الصحي.

ويؤكد الخبراء أن أكل المزيد من الخضروات يساعد على تزويد الجسم بإنزيمات تحسّن هضم البروتين الحيواني، وتزويد الجسم بألياف تقوم بإخراج كمية من الدهون والكولسترول وتمنع وصولها إلى الدم.

وتحتوي البقوليات والمكسرات مع منتجات الألبان قليلة الدسم والقليل من صدر الديك الرومي والدجاج سيساعدك على توفير احتياجات الجسم الغذائية من دون زيادة خطر انسداد الشرايين.

فيديو قد يعجبك: