إعلان

مع اقتراب العودة للمدارس.. طريقتان لرحلة آمنة سالمة عند اصطحاب الأطفال

10:00 ص الخميس 08 سبتمبر 2022

كرسي الأطفال الإضافي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

يقوم العديد من الأباء والأمهات باصطحاب أطفالهم من وإلى المدرسة بالسيارة، وبعد إجازة طويلة يمكن أن تكون بداية العودة للدراسة مليئة بالتوتر لبعض الأطفال وأولياء الأمور.

هناك نوع من الأطفال الذين لا يحبون بطبيعتهم مشوار المدرسة حيث يشعرون بالضجر أو الإرهاق، بينما يمكن أن يتأثر أولياء الأمور في بعض الظروف إذا كان أبنائهم من الشخصيات مفرطة الحركة التي لا تجلس بشكل مستقر داخل السيارة وقد أن تتسبب في بعض المشاكل.

توجد بعض المنتجات على الإنترنت التي يمكنها المساهمة في حل تلك الأزمة لرحلة سالمة آمنة من وإلى المدرسة.

الوسيلة الأولى والتي من المفترض أن تتواجد في أي سيارة لمن لديه أطفال هي المقعد الإضافي، يخصص هذا المقعد للصغار ويتم تركيبه بنقاط التثبيت ISOFIX التي أصبحت متوفرة بأغلب السيارات الحديثة.

يوفر المقعد وضعاً مريحاً للطفل يمكنه من النوم بعد يوم مرهق في المدرسة بينما يساعد أيضاً في التحكم بتواجده في مكان مستقر وأسعاره تبدأ من 1100 جنيه.

الوسيلة الثانية والتي قد ينظر إليها البعض على أنها بسيطة وليست مجدية هي الستائر الجانبية التي يتم تركيبها على الزجاج الجانبي للحماية من أشعة الشمس في أوقات الظهيرة التي غالباً ما يخرج فيها الأطفال من المدارس.

تساعد هذه الستائر أيضاً في توفير جو مريح وهادئ للطفل حتى يتمكن من النوم بعد استنفاذ طاقته في المدرسة كما توفر هذه المنتجات شيئاً من الخصوصية داخل السيارة وتبدأ أسعارها من 85 جنيه.

اقرأ أيضاً:

"شاشة وصندوق قمامة".. كيف تجهز السيارة لعودة أبنائك للمدارس؟

فيديو يكشف ما يحدث عند الجلوس بالمقاعد الخلفية دون ربط أحزمة الأمان

بعد غلاء أسعارها وعدم توافرها.. ما هي أهم علامات تلف الإطارات؟

فيديو قد يعجبك: