إعلان

نصائح هامة لقيادة السيارة بأمان في الأنفاق

11:49 ص الأربعاء 25 أكتوبر 2023

نصائح مهمة لقيادة السيارة بأمان في الأنفاق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونخ - (د ب أ):

تتطلب قيادة السيارات في الأنفاق بعض المهارات الخاصة، التي قد لا تكون على الطرق المعتادة.

تقنية التنفس الصحيحة

وأوضح خبراء نادي السيارات ADAC الألماني أنه يتعين على قائدي السيارات، الذين يعانون من مشاكل القيادة في الأنفاق، محاولة الاسترخاء عن طريق تقنية التنفس الصحيحة.

وبمجرد دخول النفق ينبغي ملاحظة مخارج الطوارئ ومحطات مكالمات الطوارئ، مع متابعة حركة المرور عبر الراديو والانتباه للمعلومات والإرشادات، والتي قد تكون مرسومة على الأعمدة والجدران أو يتم إذاعتها بمكبرات الصوت وشاشات العرض.

تشغيل الضوء المنخفض

ومن أجل اجتياز النفق بأمان، ينبغي تشغيل الضوء المنخفض وخلع النظارة الشمسية وتجنب مناورات التجاوز قدر المستطاع، خاصة إذا كان الطريق من اتجاهين، بالإضافة إلى الالتزام بتعليمات وإشارات المرور قبل وأثناء المرور في النفق؛ لأنها قد تتغير.

ويراعى الانتقال لحارة الطوارئ إذا ظهر على السيارة أي عطل ولو كان بسيطا، ويفضل الخروج من النفق. وإذا انبعث من السيارة دخان، فيتعين إيقاف السيارة أقصى اليمين وإيقاف تشغيل المحرك على الفور، ثم استدعاء خدمات الطوارئ.

ويراعى عند ظهور ازدحام مروري بالنفق الالتزم بحارة السير، التي يتم تشكيلها للطوارئ، مع تشغيل إشارات التحذير والالتزام بمسافة أمان تبلغ 5 أمتار عن المركبة الأمامية. وعند التوقف التام يراعى إيقاف المحرك والبقاء في السيارة.

حريق بسيارة أخرى .. ما العمل؟

وإذا ظهر حريق بسيارة أخرى، ينبغي الحفاظ على مسافة كبيرة منها وتحذير الآخرين بإشارات التحذير، مع ترك النفق بسرعة قدر الإمكان عبر مخرج الطوارئ التالي.

ومن حيث المبدأ ينبغي تجنب القيادة في الأنفاق إذا كانت حالة قائد السيارة تتطور للتعرق وضيق التنفس والشعور بالذعر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان