إعلان

الأمل يراود ألونسو في مزيد من التحسن لماكلارين

فيرناندو-ألونسو

الأمل يراود ألونسو في مزيد من التحسن لماكلارين

10:44 ص الخميس 07 مايو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

برلين (د ب أ):

قد يبدو من الصعب للغاية وربما من المستحيل أن يكرر السائق الأسباني فيرناندو ألونسو ما حدث قبل عامين ويفوز بسباق فورمولا الأسباني ضمن بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 الذي يقام يوم الأحد المقبل.

ولكن ألونسو وزميله البريطاني جنسون باتون يأملان في أن يحقق ماكلارين مزيدا من التحسن في سيارته أملا في أن يحرز الفريق أول نقاطه في بطولة العالم لهذا الموسم من خلال السباق الأسباني المقرر يوم الأحد المقبل ببرشلونة.

وكان السباق الأسباني قبل عامين شهد آخر فوز لألونسو بأحد سباقات فورمولا-1 حيث فشل بعدها في إحراز أي لقب بسباقات البطولة.

وتوج ألونسو /33 عاما/ باللقب قبل عامين مع فريقه السابق فيراري وأمام عشرات الآلاف من مشجعيه المتحمسين له.

ولكن ألونسو ، الفائز بلقب البطولة في عامي 2005 و2006 ، قد يعتبر احتلال أحد المراكز العشرة الأولى في سباق يوم الأحد المقبل بمثابة نجاح له.

وقال ألونسو "رغم أننا لن نصارع على الفوز باللقب في برشلونة ، أعلم أنني أستطيع الاعتماد على دعم ومساندة الجماهير ليكون لدي حافز إضافي في التجارب الخاصة بهذا السباق وفي السباق نفسه وهو ما سيكون حافزا خاصا للغاية".

وقضى ألونسو موسما صعبا مع فريق فيراري في العام الماضي. ورغم انتقاله إلى ماكلارين في الموسم الحالي ، لم يحرز ألونسو أو زميله اتون أي نقطة للفريق في سباقات الموسم الحالي حتى الآن علما بأن السباق الأسباني سيكون الخامس بين سباقات البطولة هذا الموسم.

وكان احتلال المركز الحادي عشر في أحد السباقات الأربع الماضية بالبطولة هو أفضل إنجاز لكل من باتون وألونسو بالموسم الحالي حتى الآن.

وعاد فريق ماكلارين للاتحاد مع شريكه السابق شركة هوندا التي تمد الفريق بمحركات سياراته بدلا من شركة مرسيدس التي كانت شريكة للفريق في المواسم الأخيرة.

ويأمل الفريق في الاستفادة من فترة الراحة التي حصلت عليها جميع الفرق لمدة ثلاثة أسابيع وبالتحديد منذ سباق جائزة البحرين الكبرى منتصف نيسان/أبريل الماضي.

ويمثل السباق الأسباني على مضمار "كتالونيا" يوم الأحد المقبل بداية لمجموعة السباقات الأوروبية في بطولة العام الحالي علما بأن فرق المسابقة خاضت جولتين من الاختبارات التي سبقت هذا الموسم على مضمار "كتالونيا" نفسه.

وترى الفرق المشاركة في البطولة ، أن الأداء في السباق الأسباني سيعكس ما سيكون عليه الحال في السباقات الثلاثة أو الأربعة التالية.

وقال إيريك بوييه مدير السباقات بفريق ماكلارين "خلال الأسابيع الثلاثة بين السباقين البحريني والأسباني ، اجتهدنا بشكل مثمر للغاية من أجل تحسين أداء السيارة".

وما زال فريق ماكلارين إيجابيا حيث يحرز الفريق تقدما صغيرا في كل سباق عن السباق الذي يسبقه ولكنه لا يزال بعيدا للغاية عن الفريق الذي أحرز لقب الصانعين (الفرق) ثماني مرات ولقب السائقين 12 مرة سابقة وكان آخرها فوز سائقه البريطاني السابق لويس هاميلتون بلقب البطولة في 2008 .

وتوج هاميلتون بلقب البطولة للمرة الثانية ولكن من خلال مسيرته مع فريق مرسيدس في العام الماضي إضافة لتصدره الترتيب العام للبطولة في لموسم الحالي حتى الآن.

وقال ألونسو "هناك كم هائل من الإيجابية بالفريق وكل فرد بالفريق يجتهد بشكل كبير من أجل تحقيق نتائج أفضل في كل سباق".

وقال باتون "قطعنا خطوات جيدة في السباقات القليلة السابقة واستمر كفاح الفريق في الطريق السليم خلال فترة الراحة بين السباقين البحريني والأسباني. ولهذا أشعر بالنشوة لمشاهدة وضعنا الحالي".

وذكرت شركة هوندا أنها أجرت تحديثا على وحدة الطاقة والتي قد تساعد ألونسو وزميله باتون ، الفائز بلقب البطولة عام 2009 ، على تحقيق نتائج أفضل مما حققه ألونسو في السباق البحريني عندما احتل المركز الرابع عشر وقد تساعد الفريق على حصد بعض النقاط.

ويحتاج ماكلارين لكثير من الصبر ولكن يظل هدفه الأساسي هو العودة لمنصة التتويج وهو ما لم يحققه سائقو الفريق منذ فوز باتون بالسباق البرازيلي في ختام بطولة 2012 .

أيضاً:

إعلان