إعلان

سيات ليون.. هاتشباك يتخطى سعرها الرسمي 600 ألف جنيه

01:48 م الأحد 19 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

تواجدت سيات الأسبانية في السوق المصري منذ عشرات السنوات بينما تم تعزيز منافستها خلال السنوات الأخيرة عبر تقديم سيارات بباقة واسعة من التجهيزات وسعر منافس نسبياً،

مؤخرًا طالت طرازات العلامة زيادات سعرية ملحوظة، ذلك إلى جانب الأوفر برايس الذي كان يفرض على الأسعار الرسمية منذ عدة أشهر بمبالغ تخطت 100 ألف جنيه.

وفي آخر قائمة رسمية أعلنتها الشركة تم الإشارة لعدم توافر فئات معينة من بعض الموديلات مع ارتفاع أسعار جميع الموديلات ومنها ليون الهاتشباك التي تخطى سعرها رسمياً حاجز الـ600 ألف جنيه.

في هذا الموضوع نستعرض أهم مواصفات سيات ليون وسعرها الرسمي الأحدث:

الأبعاد

قدمت سيات ليون بطول 4.36 متر من ضمنه قاعدة عجلات طولها 2.68 متر وعرض 1.80 متر مع ارتفاع 1.45 متر.

منظومة القوة والحركة

زودت سيات ليون بمحرك تربو سعة 1400 سي سي موزعة على 4 اسطوانات لتوليد قوة 150 حصان وعزم 250 نيوتن.متر عند 1500 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات ودفع أمامي للعجلات للانطلاق من الصفر إلى 100 كم/س خلال 8.8 ثوان حتى سرعة قصوى 210كم/س حسب الأرقام الرسمية.

الأمان

جهزت سيات ليون قياسياً بأنظمة ABS وEBD وESC للتحكم الإلكتروني في الثبات مع مراقبة ضغط الإطارات وحساسات ركن خلفية مع كاميرا و6 وسائد هوائية.

التجهيزات

تقدم سيات ليون حالياً عبر فئة FR الأعلى تجهيزاً التي تأتي بحساسات للمطر والإضاءة الـLED الأمامية والخلفية مع إضاءة متحركة للإشارات وأضواء ترحيبية جانبية وضم كهربائي وتسخين للمرايا الجانبية ذات اللون الرمادي بالإضافة لمرأة داخلية ذاتية التعتيم ونظام اختيار وضعية القيادة وتكييف ثلاثي المناطق ومثبت سرعة وشاشة وسطية قياس 10 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وبلوتوث للتوصيل مع نظام Beatsaudio الصوتي المكون من 9 سماعات بقوة 340 واط.

يأتي هذا بجانب فتحة سقف بانورامية وإضاءة داخلية محيطية وتحكم كهربائي في كرسي السائق مع خاصية الذاكرة ودعم للقطنية وجنوط قياس 18 بوصة.

السعر

تقدم فئة ليون FR بسعر سمي 605 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: