إعلان

رولز رويس تطور تصميم شعارها الأيقوني ليناسب عصر السيارات الكهربائية

12:39 م الخميس 17 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

قررت شركة صناعة السيارات الفارهة البريطانية رولز رويس تطوير تصميم شعارها الأيقوني المعروف باسم سبريت أوف إكستازي لتقليل مقاومة الهواء بما يتناسب مع مستقبل العلامة التجارية في عصر السيارات الكهربائية.

ويعتبر شكل التمثال سبريت اوف إكستازي المألوف على أغطية سيارات رولز رويس على مدى أكثر من مئة عام والنسخة الجديدة تفسيرا أكثر ديناميكية للتصميم الجديد.

كما انخفض معامل السحب في التصميم الجديد لكي تصبح السيارة الكهربائية الأولى التي تحمل علامة رولز رويس أكثر اندفاعا على الطريق.

وكان الشعار الأصلي عبارة عن تمثال واقفا على قدميه بساقين مع ميل عند الخصر. وقالت رولز رويس في بيان لها: "الآن ، هذا التمثال هو رمز حقيقي للسرعة، ويستعد للانطلاق مع الريح حيث أن ساقا واحدة إلى الأمام، مع جسده منخفض، وعيناه تتجهان نحو الأمام بفارغ الصبر".

يذكر أن التماثيل أو الرموز الصغيرة التي كانت توضع على مقدمة السيارات أصبحت نادرة الآن، حتى أن أغلب الطرز الجديدة من السيارة الفارهة مرسيدس لم تعد تضع النجمة الثلاثية الشهيرة للشركة الألمانية فوق مقدمة الغطاء الأمامي للسيارة. كما تخلت جاجوار في عام 2005 عن تمثال القط الذي يقفز لأسباب تتعلق بالسلامة والأمان.

في الوقت نفسه لم تكشف شركة رولز رويس عما إذا كان التصميم الجديد للتمثال سيراعي سلامة المشاة وسائقي الدراجات الهوائية في حال حدوث تصادم، حيث أن التصميم الحالي يتيح للتمثال الانزلاق إلى داخل السيارة عند حدوث مثل هذا التصادم وبالتالي لا يتسبب في أي ضرر للمشاة أو سائقي الدراجات في هذه الحالات.

ويصل ارتفاع النسخة الجديدة من التمثال سبريت أوف إكستازي إلى 73ر82 مليمتر مقابل 01ر100 مليمتر في النسخة الأصلية.

فيديو قد يعجبك: