إعلان

طاقم إصلاح الإطارات .. بديل جيد للعجلة الاحتياطية

12:24 م الثلاثاء 01 فبراير 2022

طاقم إصلاح الإطارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونخ - (د ب أ):

أفاد خبراء نادي السيارات ADAC الألماني بأن طاقم إصلاح إطارات يمثل بديلا جيدا للعجلة الاحتياطية، والتي يتخلى عنها الكثير من الموديلات الحديثة بهدف تقليل استهلاك السيارة من الوقود.

وأوضح الخبراء أن الطاقم المكون من بعض المعدات الخاصة بإصلاح الإطارات يتميز بتوفير المزيد من المساحة المخصصة للأمتعة، كما أنه أخف وزنا من الإطار الاحتياطي، لكن لابد من العلم بأنه لا يصلح لجميع الأضرار.

وأوصى الخبراء بفحص المنطقة المتضررة من الإطار في البداية، مع العلم بأن مادة الرأب تساعد فقط في حالة الثقوب، التي لا يتعدى حجمها بضعة ملليمترات، وعلى المداس فقط.

ومن الإجراءات المهمة أيضا عدم المسارعة في إزالة الجسم الغريب المسبب للضرر، وذلك لأنه في الغالب يكون هو نفسه المساعد على غلق الثقب، كما أن سحبه للخارج قد يضر بالإطار.

وبعد عملية الإصلاح يراعى القيادة على سرعة منخفضة لا تتجاوز 80 كلم/س، بعدها يتم التوجه للمراكز المتخصصة في إصلاح الإطارات لمعاينة الضرر ومدى النجاح في علاجه أو تغيير الإطار إن تطلب الأمر.

كما يمكن أيضا القيادة بحذر مع وجود جسم غريب في الإطار إذا لم ينتج عن ذلك ثقب أو لم يكن هناك فقد كبير في ضغط الهواء يضر حتى الوصول لمركز الإصلاح.

فيديو قد يعجبك: