Masrawy logo white

تفاعلي| قبل طرح الـFacelift بمصر.. كيف أصبح شكل فيات تيبو الجديدة؟

12:46 م الأحد 28 فبراير 2021
تفاعلي| قبل طرح الـFacelift بمصر.. كيف أصبح شكل فيات تيبو الجديدة؟

فيات-تيبو-Facelift

كتب - أيمن صبري:

يشهد سوق السيارات المصري خلال الأيام القليلة المقبلة، الكشف عن نسخة الـFacelift الجديدة من السيارة فيات تيبو موديل 2021 بنمطيها السيدان العائلية والهاتشباك.

وأكد مسؤول بشركة داينامكس أوتو، الوكيل الحصري لعلامة فيات الإيطالية في مصر، في تصريحات صحفية أن النسخة الجديدة من تيبو سيتم تقديمها رسميًا خلال شهر مارس المقبل.

واستطاعت فيات تيبو أن تسجل نجاحات كبيرة خلال عام 2020 على مستوى المبيعات في مصر، إذ احتلت المركز الثالث بقائمة السيارات الأكثر مبيعًا، مستفيدة من إعفائها جمركيًا كونها قادمة من مصانع الشركة الإيطالية بتركيا.

ونالت النسخة الجديدة Facelift من فيات تيبو جملة من التغييرات على مستوى الشكل الخارجي، حيث زودت بشعار بتصميم جديد من الكروم وشبكة تهوية سوداء ممتدى حتى المصابيح الأمامية.

كما زودت السيارة الجديدة بمصابيح LED أمامية وخلفية، بالإضافة إلى عجلات رياضية بتصميم معدل بقياسات مختلفة 16 و17 بوصة، ومقابض باللون الأسود، وصادم أمامي بلمسات كرومية وصادم خلفي بتصميم محدَّث أكثر شراسة ورياضية.

داخليًا، زودت مقصورة فيات تيبو Facelift بشاشة تحكم لمسية بخيارين من القياسات الأولى 7 بوصة والثانية 10.25 بوصة تتوسط لوحة القيادة التي حصلت هي الأخرى على تصميم معدل، بالإضافة إلى شاشة 7 بوصة في لوحة العدادات.

تمتلك السيارة المحسنة من تيبو مواصفات أمان جديدة أبرزها، نظام مراقبة السائق ونظام الكبح التلقائي والمحافظة على الحارة المرورية، بالإضافة إلى وسائل مساعدة مثل نظام ربط الهواتف بالسيارة Apple Car Play و Android auto ونظام دخول ذكي للسيارة وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية.

تقدم السيارة الجديدة عالميًا بنسختين من المحركات الأول رباعي الاسطوانات سعة 1.4 لتر بقوة 95 حصان، والثاني ثلاثي الاسطوانات سعة 1.0 لتر معزز بشاحن تربو بقوة 100 حصان.

أما النسخة الأساسية من فيات تيبو المتاحة بمصر تتوفر بنسختين من المحركات، الأول مخصص لفئات ناقل الحركة اليدوي، ويتكون من 4 أسطوانات سعة 1.4 لتر بقوة 95 حصانا، وناقل الحركة من 6 سرعات.

المحرك الثاني المرتبط بناقل حركة أوتوماتيك، مكون من 4 أسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 110 حصان و152 نيوتن متر للعزم الأقصى، وناقل الحركة من 6 سرعات.

تتسارع فيات تيبو الأساسية من الثبات بسرعة 100 كيلومتر خلال 11.2 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى 192 كيلومترا في الساعة، وتستهلك في المتوسط 6.3 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

تتوفر تيبو في نسختها الأساسية بوسائل أمان قياسية أهمها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني لقوة الفرامل EBD، برنامج التوازن الإلكتروني ESP، نظام إيموبليزر ضد السرقة، مصابيح ضباب أمامية وخلفية.

وتشتمل مقصورة تيبو بفئتها الأعلى تجهيزًا على أنظمة ترفيه أبرزها مشغل أقراص مدمجة، مدخل توصيل AUX- USB، عجلة قيادة متعددة المهام يمكن التحكم من خلالها في بعض وظائف السيارة، خاصية توصيل الهواتف الذكية لاسلكيا - بلوتوث، خاصية التحكم في المرايات الجانبية وطيها كهربائيًا، كاميرا خلفية وحساسات خلفية للمساعدة في ركن السيارة، مثبت للسرعة.

ولم يعلن الوكيل المحلي عن أسعار نسخة الـFacelift، بينما تقدم النسخة الأساسية من السيارة محليًا بـ6 فئات من التجهيزات بأسعار تبدأ من 198.900 جنيه وحتى 319.900 جنيه.

كورونا.. لحظة بلحظة

589

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

899

متعافون اليوم

276190

إجمالي الإصابات

15791

إجمالي الوفيات

204701

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي